إعلان

كندا تدعو الشركات اليابانية للاستثمار في مشروع بطاريات السيارات الكهربائية

10:11 ص الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

بطاريات السيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو (د ب أ)

دعا سفير كندا لدى اليابان إيان ماكاي الشركات اليابانية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات لتطوير المعادن المهمة المستخدمة في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية في بلاده بما يتماشى مع اتفاقية ثنائية يمكن أن تسهل بيع السيارات الكهربائية التي تصنعها شركات صناعة السيارات اليابانية في الولايات المتحدة.

وتأتي دعوة ماكاي بعد أن أبرمت الحكومتان الكندية واليابانية اتفاقية بشأن سلاسل توريد البطاريات في 21 سبتمبر الماضي، كجزء من الجهود المبذولة لبناء سلاسل توريد عالمية مستدامة وموثوقة للسيارات والبطاريات الكهربائية، بحسب وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.

ووصف ماكاي الاتفاقية بأنها "غير مسبوقة"، مضيفا "إننا نعمل مع اليابان باعتبارها أثمن فرصة لكندا في مجال بطاريات السيارات الكهربائية خلال الخمسين عاما القادمة"، مع ارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية في إطار سعي العالم لخفض انبعاثات الكربون.

وتعد مذكرة التعاون، التي أبرمها وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني ياسوتوشي نيشيمورا ونظرائه الكنديين في العاصمة الكندية أوتاوا في 21 سبتمبر الماضي، مهمة أيضا بالنسبة لليابان لأنها أول اتفاقية تبرمها طوكيو مع دولة أجنبية بشأن بطاريات التخزين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان