إعلان

7 آلاف عامل إضافيين ينضمون إلى إضراب عمال السيارات بأمريكا

12:37 م الأحد 01 أكتوبر 2023

7 آلاف عامل إضافيين ينضمون إلى إضراب عمال السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

انضم سبعة آلاف عضو إضافيين في أكبر اتحاد نقابي لعمال قطاع صناعة السيارات بالولايات المتحدة، إلى إضراب واسع النطاق ضد الصانعين الثلاثة الأكبر في ديترويت "فورد" و"جنرال موتورز" و"ستيلانتيس".

ويسعى المضربون لإجبار القائمين على شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى بالولايات المتحدة الأمريكية وهي "جنرال موتورز" و"ستيلانتس" و"فورد" من أجل زيادة الرواتب وتحسين التقديمات.

وكان شون فين رئيس نقابة اتّحاد عمّال السيارات قد حضّ عمّال مصنعي فورد وجنرال موتورز في شيكاغو وميشيجن على الانضمام إلى الإضراب، معلقًا "أعضاؤنا الشجعان في هذين المصنعين هم موجة التعزيزات الجديدة في نضالنا من أجل عقود قياسية".

وقال شون فين فى رسالة له تم بثها مباشرة على الإنترنت أول أمس الجمعة "أدعو عمّال مصنع التجميع التابع لفورد في شيكاغو وعمال مصنع لانسينغ دلتا تاونشيب التابع لجنرال موتورز إلى التأهب والإضراب".

وأفاد مسؤول في "اتّحاد عمّال السيارات" وكالة فرانس برس بأن التوقف عن العمل بدأ ظهرًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة وفق ما كان مقررا.

ويطالب الاتحاد برفع رواتب العمال بنسبة 40% على أربع سنوات، وهو ما يعادل ما استفاد منه قادة المجموعات خلال السنوات الأربع الماضية، ولكن شركات السيارات تعرض حاليا زيادة نسبتها 20% فقط.

كان قد أبدء الإضراب الذي استخدمة "اتّحاد عمّال السيارات" في 15 سبتمبر، بهدف ممارسة مزيدًا من الضغوط على الشركات الكبرى من أجل التوصل لاتفاق.

وبعد انضمام سبعة آلاف عضو إضافيين أول أمس الجمعة يكون عدد أعضاء "اتّحاد عمّال السيارات" المضربين في 21 ولاية أمريكية قد تخطى 25 ألفا، أو نحو 17% من مجمل الأعضاء.

اقرأ أيضًا:

أرخص سيارة تقدمها علامة جيلي فى مصر

بعد خروج إلنترا HD.. تعرف على السيارة الوحيدة المتوفرة لـ "هيونداي" داخل مبادرة الإحلال

مقارنة تفصيلية بين بيجو 301 و تويوتا بيلتا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان