إعلان

رئيس بورش يتوقع انتصار السيارات الكهربائية الخارقة على سيارات البنزين في هذا التوقيف

12:39 م الثلاثاء 07 سبتمبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ - (د ب أ):

قال أوليفر بلومه الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة بورش إن الاتحاد الأوروبي سيرتكب خطأ إذا استسلم لضغوط الحكومة الإيطالية لإعفاء السيارات فائقة القوة من الحظر المقترح لاستخدام محركات الوقود الداخلي التقليدية بحلول 2035.

وقال إن السيارات الكهربائية فائقة القوة ستنتصر في النهاية على السيارات التي تعمل بالمحركات التقليدية كما هو متوقع لباقي فئات السيارات في ظل التحول العالمي نحو وسائل النقل الكهربائية للحد من الانبعاثات الكربونية.

وأضاف بلومه في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج إن مثل هذا الإعفاء سيكون خطأ من منظور الأداء. وأشار إلى أنه على شركات صناعة السيارات الرياضية فائقة القوة مثل فيراري تحمل مسؤوليتها في جهود مكافحة الانبعاثات الكربونية باعتبار ذلك مسؤولية عالمية وعلى كل طرف المشاركة فيها.

وردا على سؤال عن احتمالات طرح أسهم بورش في البورصة قال إن الأمر في يد مجموعة فولكس فاجن التي تمتلك الشركة، مضيفا "لدينا الكثير من تخفيضات الإنفاق، لكن هناك الكثير من الفرص في هذا الاتجاه".

وكانت شركة بورشه قد أعلنت في أواخر الشهر الماضي اعتزامها زيادة قدراتها البحثية والتصنيعية في آسيا.

وقالت الشركة التابعة إن هذه التوسعات تشمل إقامة مركز جديد دائم للأبحاث والتطوير في مجالات الأقمار الاصطناعية في الصين إلى جانب إقامة مصنع صغير لتجميع السيارات في ماليزيا.

في حين كانت بورشه قد حققت خلال النصف الأول من العام الحالي ارتفاعا كبيرا في عائداتها لتصل إلى 16.5 مليار يورو.

وارتفعت قيمة أرباح بورشه قبل احتساب الضرائب والفوائد (أرباح التشغيل) بنسبة 127% لتصل إلى 2.8 مليار يورو لكن البيانات الصادرة لم توضح قيمة صافي الأرباح خلال النصف الأول.

كما حققت مبيعات بورشه في النصف الأول من العام الحالي ارتفاعا قياسيا حيث وصلت إلى 153 ألف و656 سيارة وهي حصيلة لم تحققها الشركة في فترة نصف سنوية من قبل.

فيديو قد يعجبك: