إعلان

بالصور.. مرسيدس تُطلق GLS المجمعة محلياً في مصر

02:20 م الجمعة 27 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

كشفت شركة مرسيدس بنز ايجيبت عن ثاني سياراتها المجمعة محلياً في مصر GLS الجديدة ذات الـ 7 مقاعد، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الفاخرة.

وقدمت مرسيدس السيارة عبر الفئة GLS 580 4MATIC التي تأتي تتسع لـ 7 أشخاص مع 3 صفوف من المقاعد، بسعر 2 مليون و 605 ألف جنيه.

تعتمد نسخة GLE 580 4MATIC على محرك 8 سلندرات، سعة 4000 سي سي، بقوة 489 حصان، وعزم دوران 700 نيوتن.متر، ويتصل بنظام EQ Boost الهجين بقوة 48 فولت، الذي يوفر له قوة 22 حصان، وعزم دوران إضافي 250 نيوتن.متر،

ينقل صندوق التروس الأوتوماتيكي G-TRONIC9 ذو الـ 9 سرعات القوة لنظام MATIC4 للدفع الكلي للعجلات، بينما تتسارع السيارة من من صفر إلى 100 كم/الساعة خلال 5.3 ثواني فقط، كما تصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/الساعة.

كما يوفر نظام MATIC 4 للدفع الكلي نقل الحركة لكل العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي G-TRONIC9، كما تتميز GLS أيضًا بالتعليق الهوائي AIRMATIC مع نظام Adaptive Damping System ويحافظ نظام التعليق الهوائي على ثبات وارتفاع السيارة بغض النظر عن حمولتها.

وتتمتع النسخة الجديدة المجمعة محليًا بفخامة في التصميم وقدرات للعمل على الطرق الوعرة وتتميز السيارة بأبعاد كبيرة وتصميم راقي، ويظهر ذلك من خلال الاعتماد على عجلات AMG قياس 21 بوصة.

تم تزويد السيارة GLS الجديدة بإضاءة نهارية من خلال 3 مجموعات LED، وتتمتع السيارة بالانسيابية التي تساهم في تقليل استهلاك الوقود وتقليل الضجيج داخلها.

ويجمع التصميم الداخلي بين الجماليات والرقي والعملية في نفس الوقت، وتأتي السيارة بمقابض اليد بالتابلوه الأوسط مع الأسطح الجلدية ومفاتيح التحكم وشاشات العرض.

كما زودت بشاشة العرض الكبيرة وواجهة مستخدم MBOX التي يمكن التحكم فيها بالإيماءات، بالإضافة للأبواب التي يتم إغلاقها كهربائيًا، إلى جانب حامل الأكواب الذي يمكن التحكم في درجة حرارته كما تتميز بالإضاءة المحيطية والسقف البانورامي، فضلًا عن نظام Burmester® الصوتي المحيطي.

وفي المقاعد الخلفية توفر لهم نظام MBOX للترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشتين تعملان باللمس قياس 11.6 بوصة، كما توفر لهم باقة Rear Comfort Package Plus التي تتضمن تابلت منفصل للتحكم في وظائف الراحة والترفيه. ومن المزايا في الأمام الشحن اللاسلكي للهواتف المحمولة .

كما توفر مرسيدس من خلال نسختها الجديدة مقاعد متعددة الوظائف مع خاصية التدليك، و طي المقاعد الخلفية كهربائيًا، وخاصية الدخول السهل والتي تسهل دخول وخروج الركاب من المقعدين الفرديين في الصف الثالث.

تتوفر السيارة GLS بنظم الأمان وأنظمة المساعدة قوية فى مقدمتها نظام تنبيه السائق، ونظام التحكم في القيادة على المنحدرات DSR، ونظام المساعدة على ركن السيارة مع كاميرا ٣٦٠ درجة، بالإضافة لنظام PRE-SAFE ونظام المساعدة على التوقف.

تتمتع السيارة أيضًا بنظام التعليق الهوائي والذي يتكيف مع حالة الطريق وظروف القيادة بصورة لحظية، ويحافظ على ثبات وارتفاع السيارة بغض النظر عن حمولتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان