إعلان

اقتراح بتصنيف السيارات "SUV" وفقا لتوافر عوامل سلامة المشاة وسائقي الدراجات

12:20 م الخميس 27 مايو 2021

اقتراح بتصنيف السيارات ''SUV'' وفقا لتوافر عوامل س

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


نيويورك - (د ب أ):

يدرس برلمان ولاية نيويورك مشروع قانون جديد يقضي بتصنيف الشاحنات الخفيفة والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) وفقا لمدى توافر عوامل سلامة المشاة وسائقي الدراجات الهوائية في هذه المركبات.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات إلى أنه في حال صدور هذا القانون سيكون الأول من نوعه في الولايات المتحدة، وسيكون فريدا بالنسبة لتصنيفات السلامة والآمان الحالي سواء التي يضعها معهد التأمين للسلامة المرورية أو الإدارة الوطنية للسلامة المرورية والتي تركز بشكل أساسي على سلامة ركاب السيارات.

وبحسب القانون المقترح فإنه سيتم منح هذه الشاحنات وسيارات إس.يو.في من نجمة واحدة حتى 5 نجوم على غرار تصنيف الإدارة الوطنية للسلامة المرورية.

وسيتوقف عدد النجوم التي يحصل عليها الطراز على النسبة بين عدد حوادث صدم المشاة وسائقي الدراجات الهوائية وشدة الإصابات الناجمة عن هذه الحوادث وعدد السيارات المسجلة في الولاية من هذا الطراز.

كما يمكن لنظام التصنيف المقترح أن يضع في الحساب خصائص السلامة والأمان بالنسبة للمشاة في كل طراز مثل التوقف التلقائي للسيارة قبل الاصطدام بشخص أو نظام التحذير من وجود أحد المشاة أمام أو خلف السيارة.

وبحسب القانون المقترح فإنه بعد أن يتم تجهيز قاعدة البيانات الخاصة بمعايير التصنيف من جانب إدارة المركبات في حكومة ولاية نيويورك يمكن اتاحتها للعامة وأن يكون على موزعي السيارات في الولاية القيام بإعلان تصنيف السيارات التي يبيعونها من حيث عوامل سلامة المشاة وسائقي الدراجات الهوائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان