إعلان

تفاعلي.. "نيسان سنترا" و"شيفروليه أوبترا" تتنافسان للإحلال بالمتهالك

03:49 م الثلاثاء 23 مارس 2021

شيفرولية أوبترا VS. نيسان سنترا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن صبري:

تشارك كل من شركة نيسان موتورز إيجيبت، وكيل نيسان، والمنصور للسيارات، وكيل شيفروليه بمصر، في مبادرة الإحلال بعدد من سيارات العلامتين المجمعة محليًا.

ووفقًا للمعلن عبر موقع "Go green" المنظم لعملية الإحلال، فإن سيارة شفروليه أوبترا ونيسان سنترا B17، من الخيارات المتاحة للمخاطبين بالإحلال في المرحلة الأولى.

تتوفر نيسان سنترا بفئتين من التجهيزات، وتبدأ أسعارها للراغبين في السداد النقدي فئة "الملاكي" من 261.905 جنيه وتصل إلى 279.095 جنيه.

أما أسعار سنترا في فئة إحلال "التاكسي" فتبدأ من 238.905 جنيه وتصل إلى 256.095 جنيه للفئة الثانية كاملة التجهيزات.

على الجانب الآخر تقدم شيفرولية أوبترا ضمن مبادرة إحلال سيارات الملاكي المتقادمة بفئتين، تباع الفئة الأولى بـ185.310 جنيه، والثانية بـ193.276 جنيه.

وتنخفض أسعار أوبترا عند إحلالها بسيارة أجرة "تاكسي" إلى 164.720 جنيه للفئة الأولى، و171.801 جنيه للفئة الثانية كاملة التجهيزات.

ويسلط التقرير التفاعلي التالي الضوء على المتشابهات والفوارق بين كلا السيارتين:

تقدم شيفروليه أوبترا موديل 2021 بمحرك سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة 110 أحصنة، وعزم أقصى 147 نيوتن متر.

شيفرولية أوبترا المجمعة محليًا تستهلك في ظروف القيادة العادية متوسط 7.3 لتر من الوقود لكل 100 كم، وتصل سرعتها القصوى 170 كم/ساعة.

أما نيسان سنترا التي يتم تجميعها بمصانع الشركة اليابانية في مصر، تعتمد على محرك رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 118 حصان، وناقل حركة أوتوماتيك من 5 سرعات.

وتتسارع سنترا من الثبات بسرعة 100 كيلومتر خلال 10.9 ثانية، وتصل إلي سرعة قصوى 180 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 8.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

فيما يتعلق بتجهيزات الأمان، زودت "سنترا" بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام إيموبليزر ضد السرقة.

وتمتاز سنترا كذلك بنظام زر تشغيل إيقاف المحرك يتوفر بنسخة الـFacelift"، وعجلة قيادة متعددة المهام وكشافات أمامية حساسة للإضاءة وتحكم عن بعد في فتح وإغلاق الأبواب.

في المقابل، تقدم شيفروليه أوبترا بوسائل أمان قياسية أبرزها، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام تنبيه ضد السرقة.

على مستوى الراحة والرفاهية بالمقصورة، تمتلك شيفرولية أوبترا تكييف للهواء ونظام ذكي لركن السيارة ومساند رأس أمامية وخلفية وزجاج كهرباء أمامي وخلفي وفرش جلدي "يتوفر بالفئات الأعلى"، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من 4 سماعات ومشغل CD ومدخل AUX وUSB وبلوتوث.

أما نيسان سنترا فتتوفر، بمشغل أقراص مدمجة، ومدخل توصيل AUX- USB ، إضافة إلى مسند يد أمامي مكيف وبلوتوث، وكمبيوتر رحلات وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان