إعلان

"ماكان" أرخص سيارات بورش موديل 2021 في مصر.. (أسعار ومواصفات)

02:19 م الأحد 14 فبراير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن صبري:

تقدم شركة "SMG" الهندسية للسيارات، وكلاء علامة بورش الألمانية في مصر، السيارة بورش ماكان كروس أوفر متوسطة الحجم العائلية موديل 2021 بفئة واحدة من التجهيزات.

وتعد ماكان السيارة الأرخص سعرًا في عائلة بورش المتاحة لعملاء السوق المصري في 2021، إذ يبلغ سعرها الرسمي وفقًا لأحدث قائمة معلنة من الوكيل المحلي مليون و209.990 جنيه.

تعتمد سيارة بورش ماكان على محرك مكون من 4 اسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن هواء تيربو، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 7 نقلات، بقوة 252 حصان.

وبفضل محركها القوي تتمكن ماكان من الانطلاق من الثبات حتي 100 كيلومتر/ الساعة خلال 6.7 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوي 227 كيلومتر/ ساعة.

يبلغ متوسط استهلاك السيارة 8.9 لتر لكل 100 كم، وتقف على جنوط رياضية قياس 18 بوصة، وارتفاع الخلوص الأرضي 220 ملم، وسعة التخزين الخلفية "الشنطة" 488 لترًا مكعبًا.

تمتلك السيارة باقة شبه متكاملة من أنظمة السلامة والأمان، يأتي في مقدمها وسائد هوائية وستائر جانبية أمامية وخلفية، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP ونظام فرامل ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، بالإضافة إلى فوانيس ضباب أمامية وخلفية، وكاميرا خلفية.

كما توفر بورش لملاك أيقونتها قفلا مركزيا للأبواب ومثبتا للسرعة، ونظام تنبيه عند الانحراف عن المسار، ونظام زر تشغيل/إيقاف المحرك، وتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب، ومصابيح LED أمامية وخلفية وحساسات بالمصابيح الأمامية وغيرها.

تأتي سيارة بورش رباعية الدفع بنظام ترفيهي يشمل شاشة كبيرة تعمل باللمس قياس 10.9 بوصة، وخاصية التحكم الصوتي في وظائف السيارة، ونظام التحكم من خلال عجلة القيادة.

تمتلك السيارة أيضًا نظامًا صوتيًا من BOSE مع 9 سماعات، ومشغل أقراص مدمجة ومدخل AUX ومدخل USB وبلوتوث لربط الهواتف الذكية بشاشة التحكم وكمبيوتر رحلات.

وتعد بورش ماكان الجديدة من أقوى السيارات المنافسة سعرا لسيارات BMW X3 وفولفو XC 60 وأودي Q7 و مرسيدس GLC وغيرها من الطرازات التي تنتمي لقطاع السيارات الفارهة بالسوق المصري.

كانت بورش كشفت النقاب عن "ماكان" للمرة الأولى في معرض لوس أنجلوس 2010 كسيارة اختبارية، إلا أن عام 2013 كان بداية إنتاج السيارة بشكل تجاري.

فيديو قد يعجبك: