إعلان

أول مدرج متنقل للسيارات الطائرة في العالم ينطلق من بريطانيا.. فيديو وصور

11:48 ص الإثنين 01 فبراير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت شركة "إيربان إير بورت" البريطانية عن تعاونها مع شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية، لإنشاء أول مطار متنقل في العالم للسيارات الطائرة وطائرات التوصيل المسيرة.

ونقل موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي عن موقع "This is money" أن المطار الجديد يقع في قلب ويست ميدلاندز، ومن المقرر أن تنهي أعماله الإنشائية في نوفمبر القادم.

المطار الذي أطلق عليه "إير وان"والذي يعد الأصغر في العالم تم تصميم بأبعاد مدمجة ما يتيح إمكانية تنفيذه بالمدن الصغيرة، ذلك بهدف إتاحة الفرصة للسيارات الطائرة للعمل للحد من الاختناقات المرورية بالطرق.

وحصل المطار المتنقل الجديد بعد إقراره من قبل مجلس مدينة كوفنتري وأعضاء البرلمان المحلي، حصل على منحة حكومية تقدر بـ1.2 مليون جنيه استرليني (25 مليونًا و932 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

وأكدت مجموعة التصميم بالمملكة المتحدة أن المطار الجديد يمكن تشغيله خارج شبكة النقل، كما ويمكن دمجه مع المركبات الكهربائية ووسائل النقل العام.

وتعتزم هيونداي موتور تحديد مواقع "إير وان"بعدما كشفت عن سيارة أجرة طائرة خاصة تسمى "SA-1" تم تصميمها بالتعاون مع شركة "أوبر" قبل عام، وتسعى لتسويق هذا النوع من السيارات بحلول عام 2028.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان