إعلان

انفصال دايملر للشاحنات عن قطاع مرسيدس لسيارات الركوب يرفع أسهمها

04:21 م السبت 11 ديسمبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فرانكفورت - (د ب أ):

ارتفع سهم شركة دايملر الألمانية للشاحنات في أول أيام تداوله بالبورصة بعد استكمال انفصال قطاعي الشاحنات وسيارات الركوب الفارهة مرسيدس بالشركة العملاقة، بهدف مواجهة التغيرات التي تجتاح صناعة السيارات في العالم.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء بأن سهم دايملر للشاحنات ارتفع بنسبة 7 بالمئة بعد أن سجل 28 يورو في مستهل التعاملات، لتصل قيمة الشركة إلى نحو 24 مليار يورو (27 مليار دولار)، في انخفاض عن تقدير مؤسسة "بلومبرج إنتليجانس" للدراسات الاقتصادية لقيمة الشركة والذي بلغ 31 مليار يورو.

وذكرت بلومبرج أن الخلاف لا يزال مستمر بشأن إدراج سهم دايملر للشاحنات على مؤشر داكس القياسي للأسهم في ألمانيا، نظرا لأن قيمتها تتجاوز قيمة بعض الشركات المدرجة بالفعل على المؤشر مثل مصرف دويتشه بنك وشركة "أر.دبليو.إي.إي.جي" للخدمات.

وتتوقع دايملر للشاحنات ومرسيدس بنز لسيارات الركوب الفارهة أن يؤدي انفصالهما إلى مرونة أكبر في الحركة، في مواجهة موجة السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية الحركة التي يتوقع أن تحدد ملامح صناعة السيارات في المستقبل.

وصرح مارتين داوم، الرئيس التنفيذي لشركة دايملر للشاحنات، في مقابلة مع شبكة تليفزيون بلومبرج قائلا: "لدينا كثير من إمكانيات الصعود"، مضيفا أن "قطاعي سيارات الركوب الفارهة والشاحنات لا يربطهما كثير من القواسم المشتركة، سواء من حيث التكنولوجيا أو قاعدة المستهلك أو أسلوب التسويق".

ويتوقع المستثمرون أن يؤدي هذا الانفصال، وهو من أكبر عمليات الفصل التي شهدتها ألمانيا خلال السنوات الأخيرة، إلى مزيد من الشفافية وتسريع جهود إعادة هيكلة شركة دايملر للشاحنات في أوروبا التي تؤثر تكاليفها المرتفعة على حجم الأرباح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان