إعلان

مساهمو "دايملر" يستعدون للتصويت على فصل قسم صناعة الشاحنات عن مرسيدس

01:08 م الجمعة 01 أكتوبر 2021

الشاحنات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فرانكفورت - (د ب أ):

يصوت حملة الأسهم في شركة دايملر الألمانية اليوم الجمعة، على فصل قطاع الشاحنات بالشركة عن قطاع مرسيدس بنز للسيارات الفارهة بهدف زيادة قيمة الشركتين.

وقبيل الاجتماع الاستثنائي لحملة الأسهم اليوم الجمعة، ذكر إينجو سبيش مدير صندوق استثمار ديكا الألماني أن هذه الخطوة تستهدف زيادة الاستجابة للاتجاهات الصناعية الجديدة مثل السيارات ذاتية القيادة والاعتماد على طاقة البطاريات في تشغيل السيارات، فضلا عن مساعي المستثمرين لتحقيق مزيد من الشفافية والتحسينات على وحدة الشاحنات ذات الربحية المنخفضة.

وأضاف سبيش في بيان بالبريد الإلكتروني، أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، أن "هامش الربح للعلامة التجارية الفارهة منخفض للغاية، حيث أن برنامج خفض النفقات لم يجد نفعا في قطاع الشاحنات، ولم يساعد سوى وحدة سيارات الركوب"، مضيفا أن تحسين النتائج سيكون عنصرا مهما لأن فصل القطاعين "يجعل دايملر أكثر عرضة لهجمات النشطاء ومحاولات الاستحواذ".

ويعتبر فصل قطاع الشاحنات أهم خطوة استراتيجية تقوم بها دايملر منذ بيع كرايسلر عام 2007، وعنصرا مهما في مساعي الرئيس التنفيذي للشركة أولا كالينيوس لتحويل شركة صناعة السيارات الفارهة إلى شركة تتحلى بمرونة أكثر.

وبدأت عائدات وقيمة أسهم دايملر في التراجع في أواخر عهد الرئيس التنفيذي السابق للشركة ديتر زيتشه الذي استمر 13 عاما، مما دفع كالينيوس إلى اتخاذ قرارات جريئة في ظل التغيرات الجوهرية التي اجتاحت صناعة السيارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان