إعلان

بقوة 600 حصان.. "BMW" تقدم Vision M Next الجديدة‎

12:06 م الجمعة 28 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال

استعرضت شركة "بي إم دبليو" عملاق صناعة السيارات الألمانية فى العالم مؤخرا سيارة رياضية مميزة بتصميم فريد يجعلها تبدو كمركبة من مركبات أفلام الخيال العلمي.

وبحسب قناة روسيا اليوم بالعربي، فجاءت السيارة Vision M Next بهيكل انسيابي شبيه بهياكل سيارات "لامبورجيني" الرياضية، مصنوع من المعدن وألياف الكربون، تتداخل فيه الإضاءة بشكل فريد لتبدو المركبة وكأنها قادمة من المستقبل.

وقامت BMW بتطوير المقصورة الرئيسية لتجعلها تحفة في مجال التصميم والتقنية المتطورة، فزودتها بمقاعد رياضية، ومقود فريد الشكل شبيه بمقود الطائرات، تعلوه شاشات شفافة صغيرة تظُهر المعلومات الضرورية للسائق أثناء القيادة، ومعدل نبضات قلبه الذي يقاس عبر تقنية خاصة مدمجة في المقود.

وجاءت واجهة القيادة أمام السائق خالية من أى أزرار، حيث تعتمد بشكل كلى على العمل باللمس، فهي كلها عبارة عن لوحة إلكترونية متطورة، و بها برمجيات خاصة تسمح بالتحكم بها عن طريق الأوامر الصوتية.

و ستعمل هذه السيارة بمحرك هجين، الأول محرك كهربائى و الآخر يعمل بالبنزين، وهما مثبتان على المحورين الأمامي والخلفي للعجلات، يولدان عزم يعادل 600 حصان، ويمنحانها قدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س في أقل من 3 ثوان، ويصلان بها إلى سرعة 300 كلم/ساعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان