إعلان

تجنبًا لدفع مبالغ طائلة.. نصائح هامة للحفاظ على عضلات السيارة؟

04:18 م الإثنين 23 ديسمبر 2019

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال

يعد عامود ناقل الحركة هو الجزء الأهم المرتبط بعجلات السيارة أو ما يعرف "بالأكس" وبدونه لن تلتف العجلات و لن تتحرك السيارة من مكانها نهائيًا و هو ليس جزءا واحدًا و لكنه يتكون من أربعة أجزاء و هم (رواسي الأكس، عامود الأكس، الشحمه، الجلده الحاضنه).

وتوجد عدة أسباب تؤدي إلى تلف "الأكس" و سماع الأصوات المزعجه عند عكس المقود ولكن السبب الرئيسي هو قيامك المستمر بلف المقود لاقصي حد عند الالتفاف أو عكس المقود بشكل مفاجيء.

وهذه الأسباب في الغالب لا تؤدي إلى تلف "الأكس" كاملًا، مع العلم أنه لا يتلف تمامًا إلا في حالة اصطدامه بجسم آخر (حادث قوي ).

ومن أبرز العلامات التي تدل على تلفه هو صدور صوت مزعج من داخلها وذلك كون أنه يوجد بداخلها مجموعه من الدوائر الكرويه التي تدور داخل مسننات و تحيط بالراس جلده تسمى حاضنه تحوي بداخلها الشحمه و الاكس يحتوي على راسيتين داخليه و خارجيه ولكن الداخليه نادرا جدًا تلفها كون الضغط الأكبر يكون على الخارجيه.

ويعد السبب الأساسي لصدور الصوت المزعج من "الأكس" هو أنه عند حدوث ثقب في الجلده الحاضنه فان الشحم يتسرب إلى الخارج و يؤدي ذلك إلى انخفاض نسبة الشحم المحيطه بالرأس و عندها تسمع لصوت احتكاك للكور الحديديه مع بعضها البعض بداخل الرأس فأنه يجب استبدالها فورًا.

كيف تتخلص من الأصوات المزعجه:

قم بايقاف سيارتك ولا تزيد من ذلك الاحتكاك حتى لا تتلف الراس بالكامل و قم بالذهاب إلى فني متخصص للوقوف على السبب الرئيسي فى صدور هذا الصوت المزعج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان