إعلان

خالد حسني: المستقبل للسيارات الكهربائية وليس الهجينة وهذا هو الدليل

12:35 م السبت 29 سبتمبر 2018

خالد حسني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أكد خالد حسني، المدير التنفيذي لمجموعة أبو غالي موتورز للسيارات والمتحدث الرسمي بإسم مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، أن السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية تشكل مستقبل قطاع السيارات في مصر.

وأضاف حسني في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن تعدد السيارات الكهربائية المعروضة في "أوتوماك فورميلا" المقام حاليًا والتي يصل عددها لنحو 10 طرازات هو خير دليل على أن المستقبل للسيارات الكهربائية.

وأوضح أن الحديث عن منافسة السيارات الهجينة التي تعمل بالطاقتين الكهربائية والبترولية للسيارات التي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية قد تكون ظالمة، مدللًا بذلك على عدم تقديم سوى سيارتين فقط بمفهوم المحركات الهجينة في "أوتوماك" مقارنة بـ10 سيارات كهربائية.

وأشار إلى أن قرار الحكومة المصرية التي صدر مؤخرًا ويقضي بإعفاء السيارات الكهربائية من الجمارك وتخفيض النسبة عن السيارات الهجينة يؤكد حرص الدولة على التحول للطاقة الكهربائية.

ولفت إلى أن نجاح السيارات الكهربائية في السوق المصري سيظل رهنًا بمدى التقدم في مشروعات البنى التحتية لهذه النوعية من التكنولوجيا المتطورة، والمتمثلة في نقاط الشحن ومراكز الصيانة وقطع الغيار.

يشار إلى أن "أوتوماك فورميلا 2018" الذي انطلق قبل أيام ويستمر حتى الثلاثين من سبتمبر الجاري، شهد ظهور سيارات تيسلا X وموديل 3، وكذلك ثلاث سيارات من إنتاج زوتي الصينية، بالإضافة إلى سوبارو VIZIV 7 ونيسان Blade Glider الاختباريتين وغيرها من السيارات الكهربائية.

فيديو قد يعجبك: