إعلان

إيلون موسك يتسبب في تراجع حاد لأسهم "تيسلا" للسيارات الكهربائية

11:27 ص السبت 29 سبتمبر 2018

إيلون موسك

نيويورك - (د ب أ):

رغم أنه يكاد يكون من المستحيل تخيل شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تيسلا" بدون مؤسسها ورئيسها التنفيذي وصاحب أكبر حصة من أسهمها "إيلون ماس"، أقامت هيئة الأوراق المالية الأمريكية دعوى قضائية أثارت الشكوك حول مستقبل الشركة مما أدى إلى تراجع حاد لسعر سهمها.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هيئة الأوراق المالية الأمريكية تتهم ماسك (47 عاما) بتضليل المستثمرين عندما كتب في 7 أغسطس الماضي على موقع توتير للتدوينات الصغيرة عن إلغاء تسجيل أسهم الشركة في البورصة، وطالبت الهيئة بمنعه من العمل في الشركة كمدير أو رئيس تنفيذي.

وقد تراجع سهم الشركة خلال تعاملات اليوم بأكثر من 13% إلى 10ر268 دولار للسهم وهو أكبر تراجع له منذ أكثر من 3 سنوات.

وجاء هذا التراجع في الوقت الذي كان يفترض أن تحتفل فيه الشركة بإنجاز مرحلة مهمة حيث سلمت أخيرا الآلاف من سيارتها الصالون "موديل3" إلى العملاء في مختلف أنحاء الولايات المتحدة في إطار محاولات الشركة اتخاذ خطوات نهائية لتحقيق أرباح مستدامة، ولكن الدراما التي تحيط بالمالك الرئيسي للشركة سيطرة مجددا على المشهد.

ونقلت وكالة بلومبرج عن "روس جيربر" الرئيس التنفيذي لشركة "جيربر كاواساكي" في مدينة سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا الأمريكية التي تمتلك حصة من أسهم "تيسلا" القول "إذا استقال إيلون ماسك أو لم يعد الرئيس التنفيذي، ستصبح تيسلا شركة مختلفة تماما وأقل جاذبية بالنسبة لنا".

فيديو قد يعجبك: