إعلان

نيسان IMX الاختبارية ذاتية القيادة هل تشرف في "أوتوماك فورميلا" مصر 2018

05:31 م الأحد 23 سبتمبر 2018

كتب - أيمن صبري:

أشارت تقارير أن شركة نيسان اليابانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات وتكنولوجياتها، تعتزم تقديم سيارتها IMX الاختبارية أمام زوار معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا" 2018.

وتنطلق فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من "أوتوماك فورميلا" يوم الأربعاء الموافق 26 سبتمبر الجاري وتستمر على مدار خمسة أيام متتالية، وذلك بمشاركة أكثر من 40 علامة تجاري.

وقالت الشركة اليابانية في بيانات إنها ملتزمة بتقديم وتعريف العميل المصري بكل ما هو جديد في عالم السيارات، وهو ما دفعها لاتخاذ قرار عرض اختبارية IMX في مؤتمر موسع مع انطلاق أعمال "أوتوماك".

ووفقًا لما أوردته "وكالة الأنباء الألمانية" فإن نيسان IMX التي تم الكشف عنها لأول مرة ضمن فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات 2017، تجسد الملامح المستقبلية لسيارة كهربائية تعمل بقيادة آلية، ومجهزة باتصالات شبكية كاملة.

وتتمتع السيارة بملامح تصميمية تعبر عن هذه الحداثة؛ حيث يغطي الزجاج مساحة كبيرة من مقصورة السيارة، مع عناصر توجيه الهواء الكبيرة بمبيت العجلات الأمامي، والتي تحتضن القسمات التصميمية الحادة بالمقدمة، فضلا عن خياشيم التهوية بالمؤخرة.

وتعتمد السيارة على أبواب يتم فتحها بشكل متقابل، مع الاستغناء عن العمود B، وتم تجهيز السيارة بأربعة مقاعد فردية. وفي وضع القيادة الآلية يختفي مقود السيارة في لوحة القيادة، وتتحول المقاعد إلى وضع الراحة.

وفيما يخص الدفع، تعتمد السيارة على بطارية مركزية تصل بالسيارة إلى مدى سير 600 كلم، ومحركات كهربائية على كلا المحورين تمنحها قوة 320 كيلووات/700 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى يتم توزيعها على العجلات الأربعة.

ولم تكشف الشركة حتى الآن عن الموعد الذي ستتحول فيه السيارة إلى مرحلة الإنتاج التجاري، إلا أن ماورو أوكي، رئيس قسم التصميمات في نيسان، أكد أن السيارة ستطرح بالأسواق في غضون سنوات قليلة.

فيديو قد يعجبك: