• هل تكون "كاروك" مفاجأة سكودا لزوار جناحها في "أوتوماك فورميلا" 2018؟

    12:50 م الأربعاء 12 سبتمبر 2018

    كتب - محمود أمين:

    كشفت تقارير عن نيه شركة "كيان إيجيبت"، الوكيل الحصري لسيارات سكودا التشيكية في مصر، طرح سيارة رياضية جديدة متعددة الاستخدامات، ذلك خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا" 2018.

    وتنطلق فعاليات (الدورة الفضية) الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا 2018"، في يوم الأربعاء الموافق 26 سبتمبر الجاري ويستمر على مدار خمسة أيام متتالية.

    والسيارة التي يتوقع أن يتم الكشف عنها خلال المعرض هي "كاروك" النسخة المصغرة من "كودياك"، والتي تم تصميمها وفقًا لنفس هيكل سيارة "أتيكا" الرياضية التي تحمل علامة سيات التجارية.

    سكودا كاروك مزودة بنوعين من المحركات التي تعمل بالبنزين، الأول محرك صغير موفر للوقود، مكون من 3 اسطوانات سعة 1.0 لتر مرتبط بشاحن هواء "تيربو" بقوة 115 حصان،

    والمحرك الأكبر الذي يتم إنتاجه بواسطة مصانع فولكس فاجن فهو مكون من 4 اسطوانات سعة 1.5 لتر مرتبط بشاحن هواء "تيربو" بقوة 150 حصان.

    وتطرح سكودا سيارتها بنظامين لنواقل الحركة، الأول يدوي من 6نقلات، والآخر أوتوماتيك بتكنولوجيا DSG من 7 نقلات.

    السيارة مزودة كذلك بعدد كبير من وسائل التكنولوجيا والترفيه في مقدمتها، نظام الملاحة المتصل بالقمر الصناعي والاتصال بالهواتف الذكية، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، واتصال بشبكات WiFi والتحكم الصوتي من خلال عجلة القيادة.

    كما تتميز "كاروك" بمساحاتها التخزينية الكبيرة، حيث حجم صندوق أمتعتها الخلفي "الشنطة" إلى 521 لتر، ويمكن أن يصل إلى 1810 لتر بعد طي المقاعد الخلفية.

    يذكر أن نسخة العام الجاري من "أوتوماك فورميلا" تقام لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية (EIEC) بمحور المشير خلف مسجد القاهرة الجديدة، ذلك بعد 24 عامًا دون انقطاع عن مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

    ويشارك في "أوتوماك فورميلا 2018" إلى جانب سكودا كل من فولكس فاجن وتويوتا مرسيدس وبي إم دبليو وبيجو ونيسان وهيونداي وميني وإم جي وجاجوار وفورد وسيات ورينو وكيا وبورش وغيرها من الشركات العالمية.

    اقرأ أيضًا:

    فولكس فاجن تقدم سيارة جديدة في "أوتوماك فورميلا " مصر 2018

    كيا تكشف في "أوتوماك فورميلا" 2018 عن 5 سيارات جديدة

    ما السيارات التي ستقدمها تويوتا لزوار "أوتوماك فورميلا" مصر 2018

    تعرف على أسعار تذاكر معرض "أوتوماك فورميلا" للسيارات مصر 2018

    سيات تكشف عن سيارة جديدة في "أوتوماك فورميلا" مصر 2018.. فما هي؟

    إعلان

    إعلان

    إعلان