• بالتعاون مع "ناسيتا" أوبر تطرح برنامج التأجير التمويلي للسيارات

    11:53 ص الخميس 09 أغسطس 2018
    بالتعاون مع "ناسيتا" أوبر تطرح برنامج التأجير التمويلي للسيارات

    كتب- محمود أمين :
    أعلنت شركة "أوبر" مصر لخدمات النقل التشاركي، بالتعاون مع ناسيتا أوتوكير عن إطلاق أول برنامج تأجير تمويلي للسيارات في مصر، ليصبح بذلك البرنامج الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا.
    ويأتي البرنامج في إطار التعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بتمويل بقيمة ٤٥ مليون جنيه مصري من الصندوق السعودي للتنمية و حصيلة بحوث تمت خلال عام تقريبًا للوصول إلى منتج لحلول السيارات يلائم سياق السوق المحلي.
    وأعلنت الشركة أن الهدف من تأسيس الصندوق هو توفير المزيد من فرص العمل وزيادة الدخل لسائقي أوبر في مصر عبر تقليل العوائق التي تقابلهم وتبسيط عملية التأجير."
    وستقدم الشراكة مع شركة إنماء للتأجير التمويلي خدمات التأجير من خلال ناسيتا, وستعمل ناسيتا كوسيط واحد فقط للسائقين، من دعم عملية تقديم الطلبات إلى التسليم النهائي للسيارة.
    وقال نديم ناجى، المدير الإقليمي لحلول المركبات في أوبر "تم تصميم برنامج التأجير التمويلي ليوفر نموذج عمل مستدام مرن، ومريح لسائقي أوبر، وهو نموذج سيجعل ملكية السيارة للسائقين أمراً ممكناً، خاصةً وسط الظروف الاقتصادية الصعبة وشروط التمويل الصعبة"
    وأضاف "ما يميز هذا البرنامج هو التعاون مع مؤسسة مالية إلى جانب ناسيتا لتقوم بتنظيم العملية بالكامل، وهى شركة ذات خبرة في التعامل مع شئون السائقين المختلفة، كما ستساعدهم على فهم كل الإجراءات والنتائج التي سيحصلون عليها، وقد أدى هذا التعاون بالفعل إلى نجاح البرنامج مع العديد من السائقين".
    ويقوم البرنامج على تمويل السائقين لشراء سيارة بفائدة ٥٪، مع منحهم الفرصة لتملك السيارة في خلال ٣٦ شهراً، وذلك بعد سداد ال ٣٠٪ المتبقية من قيمة السيارة.
    كذلك يمنح البرنامج تأميناً كاملاً من شركة أكسا AXA و دعم على مدار الساعة من ١٥ فرع لـ ناسيتا أوتوكير فى القاهرة والإسكندرية.
    ومن جانبه قال كريم أبادير، رئيس مجلس إدارة ناسيتا أوتوكير "مصر هي واحدة من أسرع أسواق أوبر نمواً حول العالم، ولكن هذا النمو يتحجم بسبب قلة السيارات المتاحة للسائقين، خاصةً مع أسعار الفائدة المرتفعة على التمويل.
    وأضاف أبادير، تفخر ناسيتا بكونها الشريك المنفذ لبرنامج التأجير التمويلي، وذلك بعد أن أظهرنا منهجنا المرن والعملي، إلى جانب مقراتنا الذى تتمتع بالأدوات والمساحات المناسبة لإجراء التفتيش والصيانة في الموقع، إلى جانب التسهيلات المتوفرة لمديرين الأسطول، المراقبين، وموظفي شئون السائقين.
    وتابع رئيس مجلس إدارة ناسيتا، وإن نموذج التأجير التمويلي يقدم الفرصة للسائقين الملتزمين والمجتهدين لامتلاك سيارة، سيساهم هذا البرنامج في توفير فرص عمل، محاربة الصعوبات الاقتصادية، والاستمرار في مواجهة التحديات التي تقابل الركاب في الانتقال بالسيارات.
    ومن جانبها قالت رشا حجازي، رئيس قطاع العمليات، لشركة إنماء للتأجير التمويلي، "تهتم شركة إنماء للتأجير التمويلي من خلال نشاطها بأن يكون لها دور فعال في حركة التنمية الاقتصادية في مصر بالإضافة إلى تمويل مشروعات جديدة من شأنها إتاحة فرص عمل جديدة للشباب، و لذلك كان لها السبق في التعاون مع صندوق التمويل السعودي لتمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة و بالأخص تمويل نشاط النقل التشاركي.
    وتابعت حجازي، حرصت شركة إنماء على توقيع بروتوكول تعاون مع شركة ناسيتا أوتو كير لتنفيذ مشروع سيارات أوبر ثقة منها في المؤسستين و حرصهم على تقديم أعلى جودة للخدمة بالإضافة إلى التميز في إدارة المشروع من خلال تقديم الدعم اللازم للسائقين و المراقبة المطلوبة.
    وأكدت رئيس قطاع العمليات لشركة إنماء، أوكلت الشركة فريق عمل متكامل لمتابعة وتنفيذ المشروع وعملية تمويل السيارات لضمان السرعة و الدقة في التنفيذ بالإضافة إلى سهولة الإجراءات.
    وتابعت، نأمل أن يحقق هذا المشروع العوائد الاقتصادية و الاجتماعية المرجوة منه و أن يكون بداية لمشروعات أخرى تساهم في التنمية بشكل كبير."

    إعلان

    إعلان

    إعلان