إعلان

ماذا يحدث عندما تتعرض السيارات الكهربائية لحادث تصادم؟ "خبراء يجيبون"

06:36 م الأحد 05 أغسطس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت - (د ب أ):

تمثل السيارات الكهربائية أو الهجين مستقبل صناعة السيارات. ودائما ما يظهر التساؤل حول مدى أمان السيارات، التي يتم دفعها بواسطة الطاقة الكهربائية. ويتبادر إلى الذهن السؤال التالي: ماذا يحدث عند تعرض السيارة الكهربائية لحادث؟

وللإجابة على هذه التساؤلات قال ماركوس إيجلهاف، الباحث المتخصص في الحوادث بمنظمة الفحص الفني ديكرا: "تعتبر السيارات الكهربائية آمنة مثل الموديلات، التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي".

وتبعا لما أظهرته نتائج اختبارات التصادم بهذه السيارات فقد تمت السيطرة على الجوانب التقنية الخاصة بالبطارية والتوصيلات الكهربائية؛ حيث يتم قطع الإمداد بالتيار الكهربائي في حال وقوع حادث في فترة قصيرة جدا.

وأضاف إيجلهاف قائلا: "ينخفض الجهد الكهربائي في أنظمة السيارة في غضون ثوان معدودة إلى نطاق غير حرج أقل من 60 فولت".

وحتى في حال نشوب حريق، فإن المحركات الكهربائية لا تشكل خطورة أكبر من السيارات المجهزة بمحركات الاحتراق الداخلي، وهذا ما أظهرته نتائج اختبارات الحريق والإطفاء، التي تم تنفيذها بواسطة منظمة الفحص الفني ديكرا بالتعاون مع الشركات المنتجة للسيارات الكهربائية.

وتعد الغازات الناتجة عن حريق السيارة ضارة بالصحة بغض النظر عن نوعية المحركات المركبة بها، وقد تؤدي التصادمات العنيفة بالسيارات الكهربائية إلى نشوب حريق بالسيارة، إلا أن خطر انتشار الحريق بسرعة يكون أقل مع السيارات الكهربائية؛ نظرا لعدم وجود بنزين أو ديزل، وذلك بخلاف السيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي؛ حيث تتدفق هذه السوائل المحترقة بعيدا عن السيارة وتتسبب في نشوب الحريق في الأشياء المجاورة للسيارة.

فيديو قد يعجبك: