إعلان

سائقو التاكسي في اسبانيا ينهون إضرابهم ضد أوبر

12:00 م الخميس 02 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برشلونة (د ب أ) :

أنهى سائقو التاكسي في اسبانيا إضرابهم الذي بدأوه منذ الأسبوع الماضي بسبب تعامل الهيئات المعنية في اسبانيا مع شركات منافسة لهم مثل تاكسي أوبر.

وذكر التلفزيون الاسباني اليوم الخميس أن السائقين المحتجين الذين كانوا يسدون بمئات سيارات التاكسي طريق جران فيا الرئيسي في مدينة برشلونة و باسيو دي لا كاستيلانا في مدريد انسحبوا من أماكنهم مساء أمس الأربعاء.

وكان سبب الإضراب هو مطالبة سائقي التاكسي السلطات المعنية بالحد من تراخيص شركات منافسة مثل أوبر و كابفاي.

وأجرى وزير النقل الاسباني خوسيه لويس أبالوس مشاورات على مدى ساعات مساء أمس مع ممثلي الاتحادات المستقلة المعنية في اسبانيا.

وذكر التلفزيون الرسمي أن سائقي التاكسي رضوا بما تمخض عنه اللقاء وهو أن تعد السلطات المعنية إجراءات خلال الأشهر المقبلة للحد من هذه التراخيص. غير أن ممثلي مجموعات المصالح الداعمة لأصحاب سيارات التاكسي أعلنوا عزمهم تنظيم حملات احتجاجية في سبتمبر المقبل إذا لم تتحقق نتائج بهذا الشأن حتى ذلك الحين.

بدأ الإضراب قبل أسبوع في برشلونة ثم انتشر في جميع اسبانيا.

وبدأت وزارة البنية التحتية والنقل الاثنين الماضي مفاوضات مع المضربين.

كان سائقو الأجرة في برشلونة دخلوا يوم الأربعاء الماضي في إضراب لمدة 48 ساعة، ثم جرى تمديده السبت الماضي إلى أجل غير مسمى، حيث يرى هؤلاء السائقون أنه لم يتم احترام القانون المختص بتنظيم منح التراخيص ويطالبون بأن تضع الوزارة المركزية في مدريد حدا لتوزيع التراخيص.

وينص القانون على منح رخصة لمنصات مثل أوبر وكابيفاي، مقابل 30 رخصة يتم منحها لسيارات الأجرة التقليدية.

وتخلل الإضراب أعمال عنف ضد سائقي تاكسي أوبر و كابيفاي وسياراتهم. وتجري الشرطة تحقيقات ضد 60 شخصا على الأقل وألقت القبض على ثلاثة مشتبهين.

فيديو قد يعجبك: