إعلان

أمين عام الشراكة الأوروبية متسائلًا:"كيف تباع السيارات الآسيوية أرخص من الأوروبية؟"

07:09 م السبت 11 أغسطس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تعجب السفير جمال بيومي، رئيس اتحاد المستثمرين العرب وأمين عام الشراكة الأوروبية، من التباين الواضح بين أسعار السيارات ذات المنشأ الآسيوي مثل السيارات الكورية والصينية واليابانية ونظائرها الأوروبية.

وقال بيومي في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر إن السيارات الآسيوية التي لا تحظى بأي إعفاءات جمركية هي الأرخص في السوق المصري بعكس السيارات الأوروبية التي وصلت نسبة الخفض الجمركي عليها إلى 80%، وهو أمر لا يمكن فهمه.

وأضاف أن أسعار السيارات ذات المنشأ الأوروبي من المفترض أن تنخفض بتطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية لتصل إلى "زيرو جمارك" مطلع عام 2019 المقبل، مشيرًا إلى أن أي تأجيل آخر في تطبيق الإعفاء الجمركي لا يليق بمصر.

وطالب أمين عام الشراكة الأوروبية الجهات المعنية بضرورة التدخل لضبط الأسعار في السوق المحلي حتى يشعر المواطن بثمار الشراكة، لافتًا إلى اعتباره أن ما يحدث بالسوق حاليًا ما هو إلا سرقة لحقوق المستهلكين.

كان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة السابق قد أصدر قرارًا مطلع يناير الماضي بتأجيل تطبيق الشريحة ما قبل الأخيرة من التخفيضات الجمركية على واردات السيارات من الاتحاد الأوروبي، معللا بإتاحة الفرصة للمستثمرين المصريين للاستعداد والانتهاء من استراتيجية صناعة السيارات حتى يستطيع المنتج المحلي منافسة المستورد.

فيديو قد يعجبك: