إعلان

المرور تكشف الأسباب الرئيسية وراء 80% من حوادث السيارات بمصر

04:03 م السبت 28 يوليه 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أكد العقيد محمد البنداري، المشرف على غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور بالقاهرة أن الغالبية العظمى من حوادث السيارات تقع بسبب انشغال السائقين عن مراقبة الطريق أثناء القيادة.

وأضاف البنداري في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر أن الانشغال بالهواتف المحمولة وعدم الالتزام بمسافات الأمان تتسبب في 80% من الحوادث.

وأشار إلى أن ارتفاع وتيرة الحوادث المرورية في بعض الطرق والشوارع داخل العاصمة القاهرة مثل طريق صلاح سالم وأعلى كوبري أكتوبر، كانت دافعًا وراء تكثيف الخدمات وتتبع الحالة المرورية عليهما بكاميرات المراقبة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أشار تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى انخفاض الحوادث في 2017 الماضي إلى 11.098 ألف حادث مقارنة بـ14.710 حادث فى 2016.

وتسعى الحكومة المصرية إلى الحد من حوادث الطرق التي تحصد أرواح الآلاف سنويًا، وذلك من خلال قانون المرور الجديد، الذي يشتمل على مواد قانونية رادعة للمخالفين.

كان النائب أحمد اسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أكد في تصريحات صحفية أن قانون المرور الجديد سيتم عرضه بالجلسة العامة للتباحث والتصويت في دور الانعقاد المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان