إعلان

الهندسية للسيارات تحتضن أول خط إنتاج لـ"شواحن" السيارات الكهربائية

05:20 م الإثنين 02 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

تصوير - إسلام فاروق:

أعلنت شركة "دارشال" المتخصصة في تسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائيه ومكوناتها عن تدشين أول مصنع لتجميع شواحن السيارات الكهربائيه في مصر، بالتعاون مع شركة "SMG" الهندسية لصناعة السيارات.

حضر حفل التدشين بمقر الشركة الهندسية في حلوان عدد من قيادات الشركتين على رأسهم اللواء أشرف ألبرت عزيز رئيس الشركه الهندسيه لصناعة السيارات، و المهندس حسن دسوقي رئيس شركة دارشال، ووفد من مهندسي الشركة الصينية المشرفة على عملية تجميع الشواحن الكهربائية.

وقال دسوقي في تصريح خاص لـ"مصراوي" على هامش الحفل إن خط تجميع الشواحن الخاصة بالسيارات الكهربائية يعد أول خطط الشركة التي تسعى إلى تصنيع الشواحن داخل الشركة الهندسية بنسبة تصنيع محلي تصل إلي 70%.

وأضاف أن تكلفة استيراد شواحن السيارات الكهربائيه مكلف جدًا، مشيرًا إلى سعي الشركة للمساهمة في خلق بيئة نظيفة، بالإضافة إلى اتساع رقعة البنية التحتية لنشر ثقافة السيارة الكهربائية في مصر من خلال تصنيع شواحن السيارات محليا بتكلفة منخفضة.

وأكد دسوقي أن الشواحن الجديدة التي سيتم تجميعها في مصر ستكون قادرة علي إعادة شحن 65% من بطارية السيارة في 20 دقيقة فقط.

من جانبة قال اللواء أشرف ألبرت، إن الشركة الهندسية لصناعة السيارات تسعى إلى دخول مجال صناعة مكونات السيارات الكهربائيه لخدمة السوق المحلي وتصديرها أيضًا.

ولف ألبرت إلى أن الشركة تعاقدت مع عدد من المؤسسات لنشر الشواحن الكهربائية وعلى رأسهم محطات وقود وطنية التابعة للشركة الوطنية للخدمات البترولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان