إعلان

وكيل "دوماي" الصينية: اختبرنا السيارات الجديدة في الخليج للتأكد من قوتها

06:09 م الثلاثاء 17 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قال المهندس وائل أمين الرئيس التنفيذي لشركة مكسيم أوتوموتيف الوكيل الحصري لسيارات دوماي الصينية في مصر، إن الشركة أخضعت سيارات "دوماي" للعديد من الاختبارات الدقيقة قبل تقديمها رسميًا لعملاء السوق المصري.

كانت مكسيم أوتوموتيف أعلنت في حفل أقيم مساء الاثنين بأحد الفنادق الكبرى بالتجمع الخامس شمالي العاصمة القاهرة، عن طرح أحدث طرازين من دوماي وهما "X5 وX7" اللذين ينتميان إلى فئة السيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

وأضاف أمين في كلمته التي ألقاها على هامش الحفل،أن الاختبارات التي خضعت لها علامة دوماي امتدت لفترة طو يلة جدًا، مشيرًا إلى أنها تمت في منطقة الخليج العربي للكشف عن كفاءتها وقدرتها في التغلب على الأجواء الحارة، وهو ما نجحت فيه.

وأكد رئيس مكسيم التنفيذي أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا لقطاع خدمات ما بعد البيع، حيث تم تخصيص مركزًا للصيانة على مساحة 2000 متر بمنطقة الشيراتون بالقاهرة، وصالة ممصممة بنظام متطور لعرض السيارات.

وأشار إلى أن الشركة تعمل في الوقت الحالي على إعداد وتشغيل مركزًا آخر بمنطقة القطامية بالقاهرة تبلغ مساحته قرابة 3800 متر، بالإضافة إلى أن دراسة تفعيل مراكز خدمة بالمدن والمحافظات خارج العاصمة.

ولفت أمين إلى أن الشركة تفتح أبوابها للباحثين عن فرص عمل من المتخصصين في مجالات صيانة وتجارة السيارات، سواء مهندسين أو فنيين.

وكشفت مكسيم أوتوموتوف خلال حفلها عن الأسعار الرسمية لـX5 والتي تبدأ من 319 ألف و 900 جنيها وحتى 354 ألف و900 جنيها، وهي مزودة بمحرك تربو من شركة ميتسوبيشي سعة 1.5 لتر، بقوة 148 حصان، ويرتبط المحرك بناقل حركة CVt أتوماتيك.

وتبلغ سعة صندوق الأمتعة الخلفي بـ" X5" إلى 390 لترًا، بالإضافة إلى عدد كبير من التجهيزات أبرزها مصابيح الليد الامامية، ووسائل الترفيه الداخلية من تجهيزات صوتية وشاشة عرض وتكيف الهواء الإلكتروني.

وعن مواصفات الأمان الأساسية المتوفرة بالسيارة فهي وسائد هوائية لحماية السائق والراكب الأمامي والركاب بالخلف، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات، والفرامل الإلكترونية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS.

أما دوماي X7 فمن المقرر بحسب الوكيل أن تباع بأسعار تبدأ من 749 ألف و900 جنيها، وتمتلك مثل شقيقتها الصغرى محرك ميتسوبيشي سعة 2.0 لتر مزود بشاحن هواء تيربو، تبلغ قوته 174 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة وعزم دوران 250 نيوتن عند 2400 لفة في الدقيقة.

السيارة X7 الجديدة يبلغ طولها 4736 مم وعرضها 1942 مم وارتفاعها 1672 مم وقاعدة عجلات تبلغ 2850 مم ويبلغ وزنها فارغة 1731 كجم، وتصل مساحة صندوق الأمتعة الخلفي إلى 352 لترًا.

وتبلغ سرعة السيارة القصوى 201 كم/س عند وصول المحرك لـ6000 لفة في الدقيقة، وتستطيع التسارع من الثبات وحتى 100 كم/س في 9.5 ثانية.

وتتوفر السيارة بالسوق المصري بفئة واحدة وتأتى بتجهيزات عديدة حيث زودت بعجلات رياضية مقاس 19 بوصة ومصابيح أمامية اوتوماتيكية بالإضافة إلى مصابيح أمامية للإضاءة النهارية، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية ومصابيح LED خلفية كما زودت بسقف بانورامي متحرك.

ومن أبرز وسائل الترفيه، مخرج AUX / USB ونظام الصوت من 6 سماعات، وشاشة عرض قياس 10 بوصة مزودة بخاصية GPS- ، بالإضافة إلي تكييف هواء مع منطقتين للتحكم بدرجة الحرارة ومسند يد للمقعد الأمامي وفرش جلد للأبواب والتابلوه.

فيديو قد يعجبك: