إعلان

هل تصبح فورد "إيكوسبورت" أحدث الوافدين للسوق المصرية؟

02:09 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

أكدت شركة أوتوجميل، الوكيل الحصري لسيارات فورد الأمريكية في مصر، أنها تحضِّر مفاجأة لعملائها ستكشف عنها في وقت قريب للغاية.

ونشرت الشركة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة تشويقية لسيارة غير واضحة الملامح، ولكنها على الأغلب تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV.

وأشارت فورد في إعلانها التشويقي، إلى أن السيارة الجديدة التي ستكشف عنها النقاب قريبًا وستتاح لكل محبي فورد في مصر، تتمتع بالعديد من المميزات المختلفة والمتنوعة.

ومن المتوقع بعد مطابقة السيارات التي تحمل علامة فورد التجارية بملامح السيارة بالإعلان التشويقي، أن تكون سيارة "إيكوسبورت" هي الأقرب للظهور في السوق المصري.

وتستمد "إيكوسبورت" قوتها من محرك من أربع أسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 112 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وتنتج فورد نسخة من " إيكوسبورت" بمحرك أصغر من ثلاث أسطوانات سعة 1.0 لتر مرتبط بشاحن هواء تيربو بقوة 123 حصان، ويتميز هذا المحرك بتوفيره في استهلاك الوقود حيث يستهلك 5.8 لتر لكل 100 كيلومتر.

فورد إيكوسبورت مزودة بعدد كبير من مواصفات الأمان أبرزها نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS، نظام التحكم الإلكتروني بالثباتESC ، نظام التوجيه الكهربائي EPAS، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي بالإضافة إلي ستائر جانبية، مثبت للسرعة.

وتأتي سيارة فورد بصندوق أمتعة سعة 362 لتراً، وتقف علي عجلات قياس 15 أو16 بوصة.

كما تمتاز السيارة بباقة من وسائل الترفيه والكماليات، أبرزها نظام ستيريو FM/A والذي يأتي مع مشغل أقراص مدمجة، والقادر علي تشغيل ملفات MP3 المرتبط بـ6 مكبرات صوت، خاصية التوصيل اللاسلكيBluetooth ، مخرجUSB، كمبيوتر معلومات، مكيف هواء يدوي واوتوماتيك، نظام مراقبة ضغط الإطارات.

وتقدم فورد أيقونتها الـ SUV الصغيرة في أسواق الشرق الأوسط بثلاث فئات هي تايتينيوم وتريند وأمبيانتي، وتبدأ أسعارها في السوق السعودية من 82 ألف ريال، وتصل إلى 130 ألف ريال لأعلي فئة.

فيديو قد يعجبك: