إعلان

شرباص: زيادة أسعار الوقود لن تؤثر في مبيعات السيارات.. ولكن نمط الحياة

01:38 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

أرشيفية

كتب - محمود أمين:

أكد أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية أن سوق السيارات لن يتأثر بزيادة أسعار الوقود المزمع فرضها في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وتوقع شرباص ألا تتخطي الزيادة الجديدة في أسعار الوقود حاجز الـ10 %، وبالتالي فإن حركة البيع والشراء في سوق السيارات لن تتأثر بعكس ما يتوقعه البعض.

وقال شرباص في تصريح لـ"مصراوي" إن معظم أصحاب السيارات لن يشعروا بفارق السعر عند التزود بالوقود، وذلك لأنهم لا يتعاملون عند التزود بالوقود بعدد الليترات ولكن بالقيمة المالية، ضاربًا مثالًا بمن يطلب من عامل محطة الوقود تزويده بـ50 جنيهًا وليس 10 لترات.

وأضاف شرباص أن ارتفاع أسعار الوقود قد يؤثر بشكل أو بآخر في نمط استخدام المواطنين للسيارة، حيث يتوقع أن يحد من من استخدام السيارة وطريقة القيادة والاستغناء عن تشغيل بعض الكماليات التي قد تستهلك المزيد من الوقود واختيار الطرق المختصرة.

وأوضح أن المصري المقبل على شراء سيارة جديدة قلما يبحث عن الطرازات الموفرة للوقود، فهو يضع في المقام الأول كماليات السيارة وشكلها الخارجي، متوقعًا أن تتغير هذه النظرة مع ارتفاع أسعار الوقود وتطبيق سياسة رفع الدعم عن المحروقات.

كانت مصادر بوزارة البترول والثروة المعدنية كشفت لمصراوي عن ملامح الزيادة المرتقبة في أسعار الوقود، حيث من المتوقع أن ترتفع أسعار بنزين 92 من 5 جنيهات للتر، حاليا، لتصل إلى ما بين 6.5 و7.5 جنيه.

وتوقعت المصادر أن ترتفع أسعار بنزين 92 من 5 جنيهات للتر، حاليا، لتصل إلى ما بين 6.5 و7.5 جنيه، وبنزين 95 الذي يباع للمستهلك حاليا، بسعر 6.6 جنيه، من المرجح أن يزيد سعره إلى أكثر من 7.5 جنيه.

أما بنزين 80 فهناك توجه قوي داخل الوزارة لإلغائه واستبداله بمنتج جديد تحت اسم بنزين 85 أو بنزين 87، والذي من المتوقع أن يتجاوز سعره 5 جنيهات للتر.

فيديو قد يعجبك: