إعلان

حسين مصطفى: نجاح "السيارات الكهربائية" في مصر مرهون بعاملين أساسيين

01:38 م السبت 30 يونيو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال اللواء حسين مصطفي، المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن انتشار السيارات الكهربائية ومنافستها للسيارات العادية في مصر، مرهون بمدى إمكانية قطع السيارات التي ستتاح بالسوق مسافة 350 كم قبل إعادة شحنها، بالإضافة إلى انخفاض أسعار البطاريات الخاصة بها.

وأضاف مصطفى في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أنه بالرغم من بساطة عملية تصنيع السيارات الكهربائية، إلا أن التكنولوجيا المستخدمة ليست متوفرة بمصر، ولذلك فهي غير مستعدة لاقتحام مجال صناعة السيارات الكهربائية في الوقت الحالي.

وأوضح أن التكنولوجيا المتاحة في مصر حاليًا تقتصر على تجميع بطاريات الخلايا الشمسية وليس تصنيعها، مشددًا على قدرة مصر كذلك على تصنيع شواحن السيارات الكهربائية سواء المخصصة للأماكن العامة أو الشواحن المنزلية.

وأكد أن افتقار مصر لتكنولوجيا صناعة وتجميع السيارات الكهربائية يرجع إلى أن مراحل التصنيع تقتصر في معظمها على العقل الإلكتروني "الروبوتات"، أما العامل البشري فدوره محدود للغاية ويكون في المراحل النهائية من عملية التصنيع.

جدير بالذكر أن كل من شركة درشال والشركة الهندسية لصناعة السيارات أعلنتا عن بدء أعمال خط إنتاج تجميع شواحن السيارات الكهربائية في مصر مطلع يوليو المقبل.

فيديو قد يعجبك: