إعلان

أيهما تختار "كيا بيكانتو" أم "تويوتا كورولا"؟.. الفارق 15 ألف جنيه فقط

02:04 م الأحد 03 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

تقدم شركة " EIT" للتجارة وكيل سيارات "كيا" الحصري في مصر، سيارة "كيا بيكانتو" موديل 2018، بفئة واحدة وبسعر رسمي 285 ألف جنيه.

وتنتمي السيارة الكورية إلى فئة السيارات الهاتشباك الصغيرة، وتستمد قوتها من محرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.2 لتر بقوة 87 "حصان"، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من أربع سرعات.

ويتقارب سعر كيا بيكانتو 2018 مع الفئة القياسية الأولى من تويوتا كورولا سيدان موديل 2018، والتي تباع بسعر رسمي 300 ألف جنيه.

تويوتا كورولا التي تعد من بين أشهر السيارات اليابانية في مصر مزودة بمحرك من أربع أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصان، يرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

وتشترك السيارتان في نفس وسائل الأمان الأساسية تقريبًا، فهما مزودتان بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل ABS ونظام توزيع الفرامل إلكترونيًا EBD.

وتتميز كورولا على بيكانتو بمقاس الجنوط مقاس 16 بوصة مقارنةً بالبيكانتو التي تقف على جنوط مقاس 14 بوصة، وفي الوقت الذي تمتلك بيكانتو مصابيح ضباب أمامية فإن كورولا بها مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

وتتفق كيا بيكانتو وتويوتا كورولا في نوع التكييف الهواء اليدوي، فيم تتفوق بيكانتو على كورولا بخاصية مشغل الأقراص المدمجة والبلوتوث.

وفي الوقت الذي تنفرد فيه السيارة الكورية بفتحة سقف كهربائية، فإن كورولا تتفوق بمساحة التخزين الخلفية التي تصل إلى 369 لترًا مقابل 200 لتر لبيكانتو.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: