إعلان

الكشف عن ملابسات حادث سيارة "أوبر الذاتية".. برنامج تلفزيوني السبب

06:24 م الإثنين 25 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

كشف شرطة ولاية أريزونا الأمريكية عن نتائج التحقيقات في حادث وفاة سيدة تدعى إيلين هيرزبيرج تم دهسها أثناء عبور الطريق من قبل إحدى السيارات "ذاتية القيادة" التابعة لشركة أوبر المتخصصة في خدمات نقل الركاب أواخر شهر مارس الماضي.

وبحسب قناة "روسيا اليوم" الإخبارية فقد أكدت الشرطة أن حارسة السلامة التي يوكل لها مراقبة الطريق والتدخل في الحالات الطارئة أثناء اختبار السيارة كانت منشغلة بمشاهدة برنامج تلفزيوني لحظة وقوع الحادث.

وتوصلت الشرطة إلى السبب الرئيس في الحادث بعدما حصلت على سجلات من "هولو" وهي خدمة بث برامج تلفزيونية وأفلام على الإنترنت بينت أن حساب السائقة كان يعرض برنامج المواهب الغنائية "The Voice" ليلة الحادث وفي وقت متزامن مع وقت وقوع الحادث.

وقال متحدث باسم الشرطة إن الحادث كان يمكن تفاديه بالكامل في حال انتبهت "سائقة السلامة" في أوبر لعملها ولم تنشغل بأمور أخرى غير مراقبة الطريق والتأكد من فاعلية نظام القيادة الآلى، وبذلك قد تواجه تهمة القتل الخطأ بواسطة السيارة.

كانت شركة "أوبر" أعلنت في أعقاب الحادث عن إيقاف برنامج القيادة الذاتية التجريبي، إلا أنها أكدت في الوقت ذاته أن الإيقاف أمر مؤقت لحين انتهاء التحقيقات في الحادث.

فيديو قد يعجبك: