إعلان

التحقيقات : برنامج "ذا فويس" متهم في حادث سيارة "أوبر" ذاتية القيادة

01:17 م السبت 23 يونيو 2018

سيارة أوبر ذاتية القيادة

كتب- محمود أمين :

قالت الشرطة بولاية أريزونا الأميركية، إن الأدلة أظهرت أن سائقة "الأمان" التي كانت تراقب سيارة "أوبر" ذاتية القيادة التي تعرضت لحادث في مارس الماضي، كانت تشاهد برنامجا تلفزيونيا على هاتفها أثناء الحادث.

وبحسب موقع "سكاي نيوز"، ذكرت الشرطة في تقرير من 318 صفحة أن سائقة الأمان "رافايلا فاسكيز" كانت تنظر للأسفل مرارا ولا تتابع الطريق، قبل نصف ثانية من صدم السيارة "لإيلين هيرزبيرج" وهي تعبر الطريق في تلك الليلة، وفق ما نقلت "رويترز".

وبحسب التقرير فقد تواجه فاسكيز اتهامات بالقتل الخطأ بسيارة، وخصوصا بعد أن ذكرت الشرطة أن الحادث "كان يمكن تجنبه تماما" لو كانت "فاسكيز" منتبهة لعملها.

وحصلت الشرطة على سجلات من "هولو"، وهي خدمة بث مسلسلات وبرامج تلفزيونية وأفلام على الإنترنت، أظهرت أن حساب "فاسكيز" كان يعرض برنامج المواهب الغنائية "ذا فويس" ليلة الحادث لمدة 42 دقيقة، وأن عرض البرنامج على الحساب انتهى الساعة 9:59 بالتوقيت المحلي، وهو التوقيت الذي يتزامن مع الوقت التقريبي للحادث.

وكانت سيارة "أوبر" في وضع القيادة الذاتية عندما وقع الحادث، لكن الشركة كغيرها من العاملين في ميدان تطوير السيارات ذاتية القيادة، تستعين بسائق احتياطي للتدخل إذا تعطل النظام الذاتي، أو حدثت مواقف صعبة أثناء القيادة.

وكانت قد أعلنت شركة أوبر أنها قررت إيقاف تشغيل برنامجها للسيارات ذاتية القيادة في ولاية أريزونا الأميركية، بعد مرور شهرين على الحادث .

وعلقت أوبر برنامجها في أريزونا وغيرها من الأماكن على الفور، بعدما تسببت إحدى سياراتها الرياضية ذاتية القيادة في مقتل امرأة أثناء عبورها أحد شوارع مدينة تمبي ليلا في مارس، في أول حادث من نوعه لسيارة ذاتية القيادة.

فيديو قد يعجبك: