إعلان

ما الأجهزة التي ستزود بها ألمانيا السيارات لتقليل الحوادث؟

10:43 ص السبت 16 يونيو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

يعتزم وزير النقل الألماني أندرياس شوير العمل على مواجهة الحوادث المميتة التي تتسبب فيها سيارات النقل من خلال الضغط لتزويدها بأجهزة إلكترونية إلزامية تعين قائد السيارة على رؤية أفضل خلال المنعطفات.

ويعتزم الوزير شوير وفقا لما أعلنه أمس الجمعة في برلين دعوة وكلاء الشحن واتحادات الخدمات اللوجستية ومنتجي السيارات والموردين وجمعيات قيادة الدراجات وجمعيات سلامة المرور وخدمات الفحص الفني إلى لقاء بالوزارة لمناقشة هذا الأمر.

وقال الوزير إنه لابد من استنفاد جميع الإمكانيات من أجل رفع مستوى السلامة المرورية.

وأوضح الوزير أن هناك بشرا يموتون دائما في حوادث تنجم عن عدم رؤية سائق سيارة النقل لقائدي الدراجات أو المارة خلال المنعطفات.

كان حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي وضعا ضمن بنود اتفاقية الائتلاف الحاكم بندا عن إلزام سيارات النقل و الحافلات الجديدة بالتزود بمساعد إلكتروني يتيح للسائق تحكما أكبر في سيارته خلال المنعطفات.

كما تمارس الولايات الألمانية أيضا ضغوطا في هذا السبيل، حيث أعرب مجلس الشورى مؤخرا عن دعمه لفكرة تزويد سيارات النقل القديمة أيضا التي تحمل حمولة تبدأ بسبعة أطنان ونصف فأكثر بهذه الأجهزة.

وانتقد شوير أمس الجمعة في برلين أيضا عدم وجود تفهم لتوسيع هذا الشرط على مستوى الاتحاد الأوروبي بالتدريج، قائلا إن الأفضل تطبيق مساعدي الانعطافات في ألمانيا بصورة إلزامية اليوم قبل الغد.

وأشار الوزير إلى أنه في مثل هذه الحالة سيكون هناك تهديد برفع دعوى انتهاك قانون الاتحاد الأوروبي لأن هذه التعليمات ستكون دولية.

أشاد اتحاد نقل البضائع والتخلص من النفايات بخطط شوير، وانتقد عدم وجود منتج واحد للسيارات يقدم حاليا خدمة مساعدي المنعطفات التي تقوم بكبح تقدم السيارة تلقائيا عند وجود الخطر.

وقال الاتحاد إنه لا يوجد حاليا إلا منتج واحد يزود سياراته بنظام راداري ينبه السائق على الاقل صوتيا بوجود خطر ما خلال المنعطفات.

فيديو قد يعجبك: