إعلان

بعد طرح "PAL-V" السيارة الهولندية الطائرة .. شركات تسير علي نفس الدرب

12:30 م الخميس 31 مايو 2018
بعد طرح "PAL-V" السيارة الهولندية الطائرة .. شركات تسير علي نفس الدرب

كتب- محمود أمين:

تشير التقارير إلي أن السنوات القليلة القادمة سيشهد طفرة كبيرة في وسائل التنقل بين المدن بعد إعلان عدد من الشركات نيتها إنتاج سيارات قادرة علي التحليق جواً.

وكانت قد أعلنت شركة "PAL-V" الهولندية عن موعد تسليم أول نسخة من سيارتها الطائرة Liberty موديل 2019.

وكشفت الشركة الهولندية عن سيارتها الطائرة للمرة الأولى خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 والذي أقيم في مارس الماضي، وفتحت خلال المعرض باب الحجز لشرائها.

وتقول شركة "PAL-V" الهولندية إن السيارة "Liberty" هي أول سيارة طائرة يتم إنتاجها على نطاق تجاري في العالم. ورغم أن السيارة تشبه الطائرة المروحية بدرجة كبيرة فإنه يمكن قيادتها على الطرق البرية أيضا.

ووفقًا لما أعلنته الشركة فإن سعر النسخة القياسية من السيارة الطائرة الجديدة يبلغ 399 ألف دولار، أما النسخة الخاصة التي تحتوي على عدد كبير من الكماليات الإضافية فيصل سعرها إلى 599 ألف دولار.

والسيارة الطائرة، تبلغ سرعتها القصوى على الأرض 160 كيلومترًا في الساعة من خلال محرك بقوة 100 حصان، كما تستطيع الوصول 99كيلومترًا في الساعة خلال أقل من 9 ثوان، وتصل سرعتها القصوى عند التشغيل على وضع الطيران إلى 179كيلومترًا في الساعة وبقوة 200 حصان.

وبعد إعلان الشركة الهولندية، نستعرض من خلال التقرير التالي عدد من الشركات التي أعلنت نيتها عن طرح سيارات طائرة خلال السنوات القليلة القادمة، ويمكن التعرف عليها من خلال الصفحات التالية:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان