إعلان

شكاوى من نقص قطع غيار سيارات "مازدا" في مصر.. والوكيل يرد

02:47 م الخميس 03 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قال عدد من مالكي سيارات "مازدا" في مصر إنهم يواجهون أزمة مع مجموعة "جي بي غبور أوتو"، وكيل العلامة التجارية اليابانية في مصر، وذلك بسبب عدم توافر بعض قطع الغيار الأساسية بمراكز الصيانة وخدمات ما بعد البيع.

وأوضح نادر ناصف، المسؤول عن إدارة الصفحة الرسمية لمالكي سيارات مازدا في مصر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن مالكي العلامة التجارية يجدون صعوبة بالغة في الحصول على قطع غيار لسياراتهم.

وأضاف ناصف لمصراوي، اليوم الخميس، أن مالكي طرازات مازدا المختلفة عانوا طوال أشهر من عدم توفير الوكيل المصري لأبرز قطع الغيار الأساسية مثل (تيل الفرامل والفلاتر والسيور).

وأكدناصف أن العديد من مالكي مازدا يضطرون إلى اللجوء إلى مراكز غير معتمدة من قبل الوكيل لإجراء الصيانات اللازمة، وعند علم الوكيل بذلك يقرر إخراج السيارة من الضمان.

وتساءل، هل من المنطقي تعطيل سياراتنا وعدم قيادتها حتى يوفر الوكيل قطع الغيار الأساسية؟، وإذا قمنا بالصيانة خارجه نعاقب بالحرمان من باقي فترة الضمان.

وذكر أن مازدا أعلنت في وقت سابق عن عيب صناعة في خامات عجلة القيادة، وألزمت جميع وكلائها بتغيرها مجانًا، مضيفًا أن الوكيل المصري يرفض تغيير عجلة القيادة بعد مرور فترة الضمان أو في حالة لجوء مالك السيارة لمركز صيانة غير معتمد لعدم توافر بعض قطع الغيار.

من جانبه نفى سامي سمير، مدير قسم الشكاوي بمجموعة جي بي غبور أوتو، وكيل سيارات مازدا اليابانية في مصر، ما يردده أعضاء مالكي مازدا، واتهامهم الشركة بعدم توفير قطع غيار السيارات في الوقت الحالي.

وقال سمير لمصراوي أن الشركة توفر قطع الغيار الأساسية لجميع طرازات مازدا التي طرحت في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح أن عدم توفر قطع غيار بعينها أمر يحدث لدى جميع وكلاء السيارات في مصر، وتعمل الشركات على توفير النواقص في أقرب وقت لتجنب وقوع أي ضرر على العملاء، وفي الغالب تكون النواقص قطع الغيار التكميلية وليست الأساسية .

ولفت مدير قسم الشكاوي بمجموعة غبور أوتو، إلى أنهم يعملون على مدار الساعة لحل جميع مشاكل العملاء من خلال رقم مختصر مخصص للشكاوي، مطالبًا بتواصل المتضررين مع الشركة حتى يتسنى حلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان