إعلان

تعرف على موعد وتفاصيل بيع سيارات تابعة لرئاسة الجمهورية بالمزاد العلني

02:57 م السبت 26 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تعقد الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية ظهر غد الأحد، جلسة مزاد علنية لبيع مهمل سيارات تابعة لرئاسة الجمهورية وعدد من الهيئات والمصالح الحكومية، ومصادرات منافذ نويبع ودمياط وسفاجا الجمركية.

وتقام جلسة المزاد العلني داخل قاعة النادي المصري القاهري أمام مرور عين الصيرة، حي مصر القديمة بمحافظة القاهرة، وتبدأ الجلسة في تمام الثانية عشرة ظهرًا.

ووفقًا لما أعلنت عنه الهيئة فإن سيارات الركوب "الملاكي" التابعة لجمرك نويبع تتنوع بين مرسيدس بنز وميتسوبيشي شيفرولية وتويوتا وكيا وجيب شيروكي وفولفو، بالإضافة إلى رأس جرار مرسيدس وفولفو.

أما منذ دمياط الجمركي فيقدم سيارتين فقط للبيع بالمزاد، في حين يطرح منفذ سفاجا رسائل قطع غيار سيارات بالمزاد، وهيئة إسعاف كفر الشيخ تطرح 7 سيارات تويوتا و9 سيارات مرسيدس، وعن سيارات رئاسة الجمهورة فهي 7 سيارات مرسيدس وثلاث أتوبيسات مرسيدس وسيارة مرسيدس فان.

وطرحت الخدمات الحكومية كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالمزاد بمقر الهيئة الكائن في 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي، حي الدقي بمحافظة الجيزة، وذلك نظير مبلغ مالي قدره 300 جنيه.

وتشترط الخدمات الحكومية أن تتقدم المؤسسة التي تسعى للحصول على أكثر من لوط سيارة ببطاقتها الضريبية أو سجلها التجاري، في حين يُكتفي ببطاقة الرقم القومي "سارية" لمن يتقدمون للاشتراك في المزاد بشكل فردي.

كما يجب على المشاركين بالمزاد شراء كراسة الشروط وسداد قيمة التأمين الذي حددته الهيئة بـ10 آلاف جنيه، ويمكن سدادها حتى يوم انعقاد المزاد، ومن لا يحالفه الحظ يمكنه استرداد قيمة التأمين فقط دون قيمة كراسة الشروط.

وبانتهاء المزاد يتوجب على الفائزين سداد 30% من قيمة "اللوطات" في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

يذكر أن من يرسو عليه المزاد يتم الترخيص له بموجب قانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص إذا كانت السيارة قابلة للترخيص.

فيديو قد يعجبك: