إعلان

سيارة "بولت" الكهربائية في الشرق الأوسط رسميا مطلع 2019

01:14 م الخميس 24 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود أمين :
أعلنت شركة "جنرال موتورز" الشرق الأوسط، عن بدء تلقي الشركة طلبات حجز على سيارات "بولت" الكهربائية التي تصل إلى الشرق الأوسط بداية من عام 2019 المقبل.

ومن جانبه، قال غاري ويست، مسؤول التخطيط الاستراتيجي وتنفيذ حلول وتقنيات التنقل المستقبلية في "جنرال موتورز" الشرق الأوسط، إن سيارة بولت "بولت" ستطرح في الإمارات والأردن، بينما تدرس الشركة إمكانية دخول السيارة أسواق أخرى بمنطقة الشرق الأوسط.

وتابع في تصريحات صحفية لجريدة الشرق الأوسط، أن بطاريات "فولت" الكهربائية لن تتأثر بمناخ المنطقة حيث الحرارة الشديدة صيفا، مضيفا: "أجرينا العديد من الاختبارات في المنطقة وكان بعضها في ذروة فصل الصيف وأظهرت الاختبارات أن (شيفروليه بولت) لم تتأثر بالحرارة، وتستطيع قطع مسافة 500 كم بالشحنة الواحدة كما هو معلن".
وقال: "لدينا خطه لطرح المزيد من النسخ الكهربائية ضمن استراتيجية (جنرال موتورز)، وخلال الشهور القليلة المقبلة سوف تكشف جنرال موتور، عالميا عن طرازين كهربائيين، وهما يعتمدان على الخبرة المكتسبة من طراز بولت".

أوضح ويست أن "جنرال موتورز" تعمل على إنتاج 20 سيارة كهربائية بحلول عام 2023 حول العالم.

واتخذت مصر إجراءات جادة نحو فتح المجال لانتشار السيارات الكهربائية، من خلال قرار وزارة التجارة والصناعة الذي يسمح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة التي لم يتجاوز استخدامها 3 سنوات إضافة إلى سنة الصنع، للمساهمة في انتشار هذه النوعية من التكنولوجيا المتطورة بالسوق المحلي.
كما انتهت شركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر، بالتعاون مع شنايدر الفرنسية من أعمال تركيب ما يقرب من 50 نقطة شحن للسيارات الكهربائية، وتستكمل المرحلة الأولى والتي تتضمن 65 نقطة شحن بـ7 محافظات في يوليو المقبل.

فيديو قد يعجبك: