إعلان

تغريم سائق سيارة أوبل أسترا للقيادة بسرعة 700 كيلومتر في الساعة

02:10 م الإثنين 21 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن صبري:

رصدت إحدى ردارات السرعة مخالفة مرورية فريدة من نوعها عندما تخطى سائق سيارة من طراز أوبل أسترا السرعات المقررة بما يقارب 650 كم، على طريق بلدة كويفراين البلجيكية القريبة من الحدود الفرنسية.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن السائق الذي لم يذكر اسمه نشر نص الرسالة التي تلقاها من الخدمات المرورية البلجيكية والتي تخبره بارتكاب مخالفة لقيادة سيارته بسرعة تصل إلى 696 كم/س، ذلك في حين أن السرعة القصوى بالطريق 50 كم/س.

وأكدت العديد من وسائل الإعلام المحلية نقلًا عن الشرطة البلجيكية أن هذه الحالة نتجت عن خلل حاسوبي في الترقيم، حيث أن سرعة السيارة عند التقاط الرادار لها لم تكن سوى 69.6 كم وليس 696 كم.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أنه بافتراض صحة سرعة سيارة أوبل أسترا والتي أصبحت حديث العالم مؤخرًا، فهي بذلك كانت على بعد 11 كم فقط من الرقم القياسي الذي سجلته سيارة اختبارية مزودة بمحركات خارقة.

ووفقاً للاتحاد الدولي لرياضة السيارات "FIA" ، فإن السيارة الوحيدة الحاصلة على الرقم القياسي العالمي لسرعة الأرض هي "ThrustSSC" ، وهي سيارة مزدوجة تعمل بمحرك نفاث توربيني ووصلت لسرعة 1.220 كم/س، وكان ذلك في أكتوبر من عام 1997.

3w1489qlowc0.bild_-820x465

فيديو قد يعجبك: