إعلان

كيف تحولت "السيارات الرياضية" إلى فرصة لجني الملايين؟

04:35 م الأربعاء 02 مايو 2018

أرشيفية

كتب - محمود أمين:

بدأ قطاع من المستثمرين في المملكة المتحدة استعمال جزء من أموالهم لشراء السيارات السوبر الرياضية المستعملة وتخزينها "تسقيعها" عدة سنوات قبل إعادة بيعها مرة أخرى، وذلك بهدف جني أرباح تقدر بمئات الآلاف.

وبحسب تأكيدات أعضاء نادي الاستثمار في السيارات السوبر رياضية، ارتفع على سبيل المثال سعر سيارة فيراري "إف 150" بنسبة 397% خلال خمس سنوات فقط، وهو ما يجذب الكثيرين إلى هذا النوع من السيارات كأوعية ادخارية مرتفعة الأرباح.

ويعرض النادي على أعضائه وفقًا لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية فرص الاستثمار الجزئي في سيارات سوبر ويقوم بصيانتها وتخزينها لمدة ثلاث سنوات، ثم يعرضها للبيع مرة أخرى بقيمة أعلى، ويتم بعد ذلك توزيع الأرباح على الأعضاء بنسب مشاركاتهم.

وقال آدم ساندرسون، رئيس نادي الاستثمار في السيارات السوبر رياضية فإن نسب زيادة القيمة في السيارات السوبر وبخاصة محدودة الإنتاج عالميًا، تفوق في بعض الأحيان زيادة أسعار العقارات.

يشار إلى أن عدد من شركات إنتاج السيارات الفارهة والرياضية محدود الإنتاج تشترط على المشتري ألا يعيد بيع سيارته مرة أخرى قبل مرور عدد من السنوات يتم تحديدها بموجب عقد الشراء، وذلك بهدف الحفاظ على سعر السيارة الشرائي لسنوات.

فيديو قد يعجبك: