"ريفولتا" تكشف موعد طرح السيارات الكهربائية المستعملة رسميا في مصر

08:30 م الثلاثاء 15 مايو 2018
"ريفولتا" تكشف موعد طرح السيارات الكهربائية المستعملة رسميا في مصر

كتب - محمود أمين:

قال محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر، إن أول شحنة للسيارات الكهربائية المستعملة والتي ستشمل 25 سيارة، ستصل إلى مصر بعد عيد الفطر المبارك.

وأضاف بدوي في تصريح خاص لمصراوي، الثلاثاء، "الشركة انتهت حتى الآن من إنشاء 50 محطة لشحن السيارات الكهربائية متوقف بعضها على توريد الأجهزة".

وأكد بدوي أن هناك عدد من العملاء وقعوا استمارات حجز للسيارات المنتظر وصولها نهاية الشهر المقبل.

وأشار إلى أن الشركة تعاقدت على معرضين داخل القاهرة الكبرى لعرض 6 أنواع من السيارات الكهربائية بين جديدة ومستعملة.

وكان بدوي صرح لمصراوي بأن شحنة السيارات الكهربائية المستعملة التي تعاقدت الشركة لاستيرادها ستشتمل على سيارات كيا سول بالإضافة إلى نيسان ليف طرازات 2015-2016.

وأضاف رئيس ريفولتا إيجيبت، أن أسعار نيسان ليف الكهربائية الجديدة تصل إلى 870 ألف جنيه مصري، ولكن أسعار المستعمل لن تتجاوز الـ335 ألف جنيه، وهو أقل من نصف سعر الطراز الأحدث تقريباً، وبذلك ستكون أرخص سيارة كهربائية مستعملة في مصر.

بينما تصل أسعار "كيا سول" الكهربائية المستعملة التي ستطرحها الشركة إلى جانب نيسان ليف، ستتراوح بين 365 إلى 370 ألفا تقريبًا .

يأتي ذلك بعد إصدار وزارة التجارة والصناعة قرارًا يسمح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة التي لم يتجاوز استخدامها ثلاث سنوات إضافة إلى سنة الصنع، للمساهمة في انتشار هذه النوعية من التكنولوجيا المتطورة بالسوق المحلي

إعلان

إعلان

إعلان