إعلان

بعد طرحها في مصر .. تعرف إلى تاريخ "Lexus" الفاخرة

03:21 م الجمعة 11 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

أعلنت شركة "تويوتا إيجيبت"، رسميا عن إطلاق علامة "Lexus" بالسوق المصري، أمس الخميس، بصالة العرض الرئيسية في أحد المراكز التجارية.

و شهد حفل الإطلاق حضور قيادات شركة "تويوتا إيجيبت" وعلى رأسهم أحمد منصف، الرئيس التنفيذي للشركة، وممثل عن السفارة اليابانية في القاهرة، وائل شكري مدير مبيعات لكزس مصر.

و قال وائل شكري مدير مبيعات لكزس مصر، في كلمته أثناء الحفل، إن تاريخ شركة لكزس يعود إلى عام 1983، عندما كانت تسعى شركة تويوتا لتصميم سيارة فاخرة لزيادة موديلات سياراتها، للبحث عن المزيد من المنافسة والاستثمار.

وأضاف: "في هذا العام كان هناك لقاء سريا بين رئيس شركة تويوتا، وقيادات الشركة، والذي تناول خطة تويوتا لطرح سيارة فاخرة قادرة على منافسة الخط الفاخر من السيارات".

وتبعا لخطة "تويوتا"، زار عدد من الباحثين التابعين لشركة تويوتا الولايات المتحدة الأمريكة لعمل بعض الأبحاث عن سوق مستخدمي السيارات الفاخرة – بحسب شكري .

وأكد شكري أن "تويوتا" استطاعت أن تجني ثمارها وتحقق النجاح عندما طرحت أول سيارة لكزس LS400.

أما على جانب السوق المصري، قال شكري إن الشركة ستبدأ في المرحلة الأولى بطرح طرازي LS500 السيدان الفاخرة و LX570الكبيرة رباعية الدفع لأول مرة في مصر.

وتأتي LS500 بمحرك من 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر، بقوة 415 حصانا مرتبط بناقل حركة "أوتو مايك" من 10 ناقلات.

أما لكزس LX750 رباعية الدفع فتأتي بنفس وسائل الترفية والفخامة مع محرك من 8 أسطوانات سعة 5.7 لتر بقوة 362 حصانا.

وكشفت "تويوتا إيجيبت" عن أسعار السيارتين، حيث ستبدأ أسعار لكزس LS500 من 5 ملايين و750 ألف جنيه، بينما يبدأ سعر LX750رباعية الدفع من 5 ملايين و150 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان