إعلان

"أوديجو".. أول متجر إليكتروني لبيع قطع غيار السيارات في مصر

04:53 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

كتب - محمود أمين :
أعلنت شركة "أوديجو"، عن اطلاق أول موقع إلكتروني لتسويق خدمات قطع غيار السيارات في مصر، وتوصيلها للعملاء مقابل "عمولة" علي كل عملية بيع.

وأكد أحمد عمر، الرئيس التنفيذي لموقع "أوديجو.كوم" لمصراوي، أن هدف التسويق الإلكتروني في هذا المجال هو التغلب على ظاهرة قطع غيار السيارات المغشوشة والمبالغ في أسعارها، بالإضافة إلي تقديم خدمة مختلفة للعملاء توفر لهم الكثير من الجهد والمال.

وقال عمر، إن الموقع يقدم عدد كبير من الخدمات مثل الصيانة الفورية، والضمان علي القطع المباعة، وإرسال فني متخصص لتركيب قطع الغيار المطلوبة بالتعاون مع أحد الشركات، بالإضافة لبيع زيوت السيارات، ومياه التبريد، وإطارات السيارات.

وتعني كلمة أوديجو "قود سيارتك ولا تحمل أي هم" باليوناني، وعن سبب التسمية، قال عمر :"قمنا باختيار اسم سهل النطق لأن هدفنا التسويق خارج مصر أيضاً، وقدمنا خدمات بالفعل في لبنان، والسعودية، وليبيا، اليمن".

وأشار رئيس شركة أوديجو، إلى تفعيل الموقع الرسمي في 10 يناير الماضي، ولكن التجهيز للعمل والتعاقد مع الشركاء بدأ في 27 أكتوبر 2017.

وتحدث عمر، عن الصعوبات التي وقفت في طريق "أوديجو"، قائلاً: "واجهنا في البداية أزمة ثقة كبيرة من جانب الموردين والمصانع، ولم يتعاونوا معنا خاصة في تزويدنا بجميع البيانات والمنتجات التي يقدموها، كما أننا واجهنا حالات غش من قبل بعض التجار في بداية العمل، ولم تقتصر أزمة الثقة علي الموردين فقط، ولكن أيضاً امتدت للعميل، ومع مرور الوقت زادت الثقة بين جميع الأطراف".

وأوضح، أن "أوديجو" موقع إليكتروني يعمل علي توصيل العميل بما يقرب من 160مورد ومصنع لقطع غيار السيارات، ولا يمتلك "أوديجو" معرض مباشر أو مخزن للبضائع فدوره فقط يقتصر علي التعاقد مع الموردين والتجار وتوصيل قطع الغيار للعميل مقابل عمولة علي كل عملية بيع.

وعن آلية عمل "أوديجو"، قال عمر، "يقوم العميل بزيارة موقعنا الرسمي علي شبكة الإنترنت، ليتسوق قطع الغيار التي يرغب في شرائها وبعد تحديد قطع الغيار والتأكيد عليها من قبل العميل، يتم إرسال إشعار في نفس الوقت لشركات التوصيل التي تقوم بتوصيل قطعة الغيار المطلوبة إلي العنوان الذي أوضحه العميل في الطلب، ويقوم موظف شركة الشحن بتحصيل المبلغ المالي المطلوب منه".
وأضاف، "نقدم أكثر من اختيار للعميل، وبالتالي يستطيع العميل أن يقارن ويختار ما يناسبه من خلال متجر "أوديجو" الإليكتروني، و التعامل المباشر بين التجار والمصانع، وتوفير مصاريف إضافية مثل الخدمات والعمالة، وهو ما يجعل "أوديجو" قادر علي المنافسة السعرية بشكل واضح، كما أننا نعمل علي توصيل الطلبات في نفس يوم الطلب، ونقدم خدمات ما بعد البيع مثل تغيير القطع التي يوجد بها عيوب صناعة"
وأشار إلي أن "أوديجو" يقدم ضمان 14 يوماً علي القطع المباعة بعد التركيب، كما أن هناك بعض القطع التي تتمتع بضمان سنتين، ونقدم ضمان علي "تيل الفرامل، حتي 30 ألف كيلومتر، علي سبيل المثال.
وأكد أن "أوديجو" يقدم خدماته في أكثر من 18 محافظة، بالتعاون مع 11 شركة شحن، ويسعى لتغطية جميع أنحاء الجمهورية في المرحلة القادمة.

فيديو قد يعجبك: