إعلان

بعد السماح باستيرادها في مصر.. تعرف إلى أفضل 10 سيارات كهربائية بالعالم

05:03 م الإثنين 02 أبريل 2018
بعد السماح باستيرادها في مصر.. تعرف إلى أفضل 10 سيارات كهربائية بالعالم

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

أصبحت السيارات الكهربائية حديث المصريين في الآونة الأخيرة، وحازت على اهتمام قطاع كبير من المقبلين على الشراء، خاصة بعد إعلان وزارة التجارة والصناعة عن السماح باستيراد السيارات المستعملة منها.

كان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة أصدر قرارًا بالسماح للسيارات الكهربائية المستعملة بحد أقصى للاستعمال ثلاث سنوات بخلاف سنة الصنع، وهو القرار الذي وصفه المشتغلين في قطاع السيارات بالتاريخي.

وعقب قرار وزارة التجارة، أكد المهندس محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة "ريفولتا إيجيب" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية في تصريح لـ"مصراوي" أن الشركة ستبدأ في الإعداد لاستيراد السيارات المستعملة في أقرب وقت ممكن.

وتسعى شركات السيارات الكبرى حول العالم إلى تطوير طرازات جديدة تعتمد على الطاقة الكهربائية باعتبارها البديل الأمثل للمحروقات، وخاصة في ظل توجه دولًا كبرى مثل فرنسا وألمانيا وبريطانيا إلى منع السيارات التقليدية المزودة بمحركات احتراق داخلي من السير في مدنها.

ورغم أن شركة تيسلا الأمريكية تعد من رواد صناعة السيارات الكهربائية في العالم، إلا أن شركات أخرى تعود خبراتها في هذه الصناعة إلى عشرات السنين استطاعت أن تنافسها بقوة في هذا المجال بل وتتغلب عليها.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على أبرز 10 سيارات كهربائية في 2018 بخلاف سيارات تيسلا:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان