إعلان

شركة تصميم إيطالية تستعد لإطلاق سيارة رياضية كهربائية خارقة لمنافسة "بوجاتي"

10:51 ص الخميس 19 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :
أعلنت شركة التصميم الإيطالي "بينينفارينا"، المصمم الأشهر لسيارات فيراري الإيطالية، عن نيتها الدخول إلي عالم صناعة السيارات.

وبحسب "أوتو بلوج" تخطط الشركة الإيطالية لإنتاج سيارة كهربائية رياضية خارقة، بعد أن استحوذت شركة "ماهيندرا" الهندية علي حصة كبيرة في "بينينفارينا" عام 2015.
ومن جانبة قال ميشيل بيرشيكه، رئيس شركة "بينينفارينا"، الذي عمل مديرًا سابقًا لشركة أودي في الهند وعضواً سابقاً في مجلس إدارة مجموعة فولكس واجن الهندية للمبيعات، أن الشركة تسعى إلى إنتاج سيارة سوبر رياضية تعتمد على الطاقة الكهربائية على غرار بوجاتي شيرون في عام 2020.

وأضاف بيرشيكه "الشركة تخطط لإنتاج سيارة كهربائية خارقة قادرة علي التسارع من الثبات والوصول إلي سرعة 100 كلم/س أقل من ثانيتين، وأن تصل إلي سرعة 300 كلم/س، في أقل من 12 ثانية، وأن تكون سرعتها القصوى 400 كلم/س.

ويأتي ذلك بفض محرك السيارة الكهربائي القادر علي توليد قوة تصل إلي 1500 حصان، والقادرة علي منافسة أسرع سيارة في العالم " بوجاتي شيرون".
وتابع بيرشيكه، أن السعر المتوقع للسيارة الجديدة سيتخطى الـ 2 مليون يورو"، والشركة تعمل علي إنتاج 99 نسخة فقط .

جدير بالذكر، أن الشركة الإيطالي، تخطط لإنتاج 12 سيارة من طراز H2 Speed ، وهي سيارة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين التي تبلغ قوتها 653 حصانًا ، والتي تنطلق من الثبات بسرعة 100 كلم/س في 3.4 ثانية .

فيديو قد يعجبك: