• رئيس "ريفولتا" يوضح حقيقة تغيير بطارية السيارة الكهربائية كل 3 سنوات

    04:39 م الإثنين 16 أبريل 2018
    رئيس "ريفولتا" يوضح حقيقة تغيير بطارية السيارة الكهربائية كل 3 سنوات

    كتب - محمود أمين:

    نفى محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة "ريفولتا ايجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، ما تردد بشأن ضرورة تغيير بطارية السيارات الكهربائية كل ثلاث سنوات.

    كانت تقارير إعلامية تحدثت مؤخرًا عن حاجة السيارات الكهربائية إلى استبدال بطارياتها والتي تتراوح متوسط أسعارها بين 8 إلى 12 ألف دولار كل ثلاث سنوات.

    وأضاف لـ"مصراوي"، أن أقل فترة ضمان للسيارات الكهربائية 7 سنوات ويشمل الضمان بطارية السيارة، وهذا دليل واضح على أن ما تردد حول تغيير البطارية كل 3 سنوات غير صحيح.

    وأوضح أن أغلى بطارية مخصصة للسيارات الكهربائية هي المستخدمة في سيارات تسلا، لقدرتها العالية 100 كيلو وات تقريبًا، ويصل سعرها إلى 12 ألف دولار، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار ثمن السيارة الذي يصل إلى مليوني جنيه مصري تقريبا.

    وأكد بدوي أن هناك فرقا كبيرا بين بطارية الهاتف المحمول وبطارية السيارة الكهربائية، مشيرًا إلى أنها لا تحتاج إلى تغيير البطارية ولكن يتم إعادة إصلاحها وصيانتها.

    ولفت إلى أن إعادة إصلاح البطارية يكون بعد أن تقل كفاءتها، وضرب مثلًا إذا كانت بطارية السيارة تسير 200 كيلو متر وقلت كفاءتها بمرور الوقت وأصبحت تسير 150 كيلو مترا فقط، في هذه الحالة هي في حاجة إلى صيانة. وشدد على أن تغيير بطارية السيارة يتم في حالة واحدة فقط، وهو وقوع حادث نتج عنه تدمير كامل للبطارية.

    وعن تكلفة إصلاح بطارية السيارة الكهربائية، قال إن التكلفة تتراوح ما بين 10 آلاف إلى 15 ألف جنيه تقريبًا، مؤكدًا صعوبة تحديد موعد إعادة إصلاح البطارية. وأشار إلى أن تكلفة إعادة الإصلاح لا يعد مكلفًا مقارنة بأسعار قطع غيار السيارات التقليدية.

    كانت وزارة التجارة والصناعة قررت مطلع شهر أبريل السماح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة، وهو القرار الذي تبعه حراكًا كبيرا داخل قطاع السيارات، وأعلنت على أثره بعض الشركات دراسة استيراد هذه النوعية من السيارات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان