إعلان

الضرائب المرتفعة على "السيارات الهجينة" يوقف حركة البيع والشراء في الأردن

04:43 م الأحد 01 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رغدة عاطف:

يواجه قطاع "السيارات الهجينة" في الأردن أزمة كبيرة، بعد قرار فرض رسوم وضرائب وصلت إلى 200%.

وبحسب ما ذكره موقع "سكاي نيوز"، فإن الركود أصبح سيد الموقف، حيث حذر الكثير من العاملين بالقطاع من انهياره، بسبب هذا القرار.

وقال أحمد، أحد مستخدمي هذا النوع من السيارات، أثناء تفقده سيارة أراد شراءها، إن: "السعر غالي، أكثر من مقدرتنا، معظمنا كان بيشتري هذه السيارات لأن جماركها قليلة، فإذا بيزيدوا جماركها فصعب نشتريها".

وأشار موقع سكاي نيوز، إلى أن آلاف السيارات الهجينة بانتظار المشترين، لكن حركة الشراء تكاد تنعدم، فثمن السيارة الواحدة زاد بقيمة وصلت أحيانًا إلى 10 آلاف دولار.

وعلق جهاد أبو ناصر، صاحب أحد معارض للسيارات بالأردن، على هذا القرار قائلًا: "القرار كان كارثي، السيارات اللي بالموانئ اضطرينا نرجعها، لأن معدل السيارة عندي ارتفع 7 إلى 8 آلاف دولار".

وأكد رامي الشافعي، أحد مستوردي السيارات، أن قرار رفع الضرائب على السيارات الهجينة أدى إلى توقف حركة البيع والشراء، قائلًا: "توقفنا تمامًا، ما بنقدر نبيع السيارات بسبب زيادة الجمارك".

وقال نبيل رمان، رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة بالأردن، إن: "ارتفاع سيارات الهايبرد كان يشكل 200% وهذا لا يمكن أن يتحمله المواطن، وسيلحق هذا القرار الضرر بالتاجر، والمستثمر وأصحاب المعارض، بالإضافة إلى أنه لم يكون هناك إقبال على هذه الأرقام المرتفعة".

فيديو قد يعجبك: