• 1339326 s

    سيارات مظلومة (3).. اسبرانزا A-620 سيارة فاخرة بـ90 ألف جنيه

    12:21 م الأربعاء 07 مارس 2018

    كتب - أيمن صبري:

    يواصل "مصراوي" من خلال سلسلة موضوعات (سيارات مظلومة)، تسليط الضوء على بعض طرازات السيارات المتاحة في سوق المستعمل وتنتمي لعلامات تجارية عريقة، ويغفل عنها المستهلكين أو يخشون اقتنائها لأسباب مختلفة.

    ومن السيارات التي لم تجد حظها في السوق المصري اسبرانزا A-620 سيدان موديل 2008 منها الذي يحفل بالعديد من المزايا والإمكانيات، وبالرغم من ذلك يتجاهلها زبائن المستعمل بحجة أنها صينية الصنع وحجمها كبير نسبيًا وتستهلك الوقود بمعدلات مرتفعة.

    ولكن بالمقارنة بين سعر السيارة وما توفره لمالكها من إمكانيات فإنها قد تستحق عناء التفكير في اقتنائها، خاصة أنها مزودة بمحرك بقوة 124 حصان وناقل حركة INVESC II AMT ميتسوبيشي، أي أن أهم الأجزاء الميكانيكية فيها صناعة يابانية.

    وتمتلك السيارة باقة من الكماليات يبرز بينها الفرش الجلدي الفاخر وتكييف الهواء الديجيتال الأوتوماتيكي والوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي وفتحة السقف الكهربائية والتحكم كهربيًا في زجاج النوافذ والمرايا الجانبية ومصابيح الشبورة الأمامية والخلفية والستارة الخلفية الكهربائية والمصابيح الأمامية القابلة للتعديل.

    ويعيب سيارة اسبرانزا إلى جانب السمعة السيئة للسيارات الصينية والتي ظلت تلاحقها إلى وقت قريب، أن محركها سعة 2000 سي سي وهو ما يجعل متوسط استهلاكها للوقود 8.7 لتر لكل 100 كم، كما أن بعض مالكيها يلجأون لقطع غيار مخصصة لسيارات أخرى مثل تيل الفرامل وفلاتر الزيت والبنزين.

    ويبلغ متوسط سعر اسبرانزا A-620 موديل 2008 في سوق المستعمل المصري بين 85 و100 ألف جنيه، وذلك بحسب حالة السيارة الميكانيكية والكماليات المزودة بها والمدة الزمنية المثبتة في ترخيص السيارة.

    وعن أبرز السيارات التي يراها المستهلك المصري اعتمادية وتتقارب أسعارها مع اسبرانزا A-620، هناك دايو نوبيرا 2 موديل 99 وهيونداي فيرنا مانيوال موديل 2008 وكيا بيكانتو هاتشباك موديل 2010 ورينو لوجان موديل 2011.

    إعلان

    إعلان

    إعلان