إعلان

شركة "كريم" توضح حقيقة تعطيل تطبيقها في مصر

06:49 م الخميس 22 مارس 2018

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - محمود أمين:

أعلنت شركة كريم لنقل الركاب من خلال تطبيقات الهاتف المحمول، استمرار خدمتها في مصر بشكل طبيعي، وأكدت أن توقف التطبيق نتيجة مشكلة تقنية جارٍ العمل على حلها بأقصى سرعة.

وتابعت الشركة، في بيان صادر عنها نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، أن الخدمة مستمرة في مصر وتوقف التطبيق ليس له علاقة بالحكم الصادر مؤخرًا من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بوقف ترخيص ونشاط شركتي أوبر وكريم ووقف الخدمات التي تسهل عملهما بمصر.

وكانت شركة كريم قد أصدرتبيانًا رسميًا، اليوم الخميس، قالت فيه "تثق كريم في عدالة القضاء المصري وجارٍ من جانبنا فحص ما أصدرته المحكمة الإدارية الموقرة بشأن تراخيص مجال النقل التشاركي".

وتابع البيان الرسمي "على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، شرعت الحكومة المصرية بقيادة وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والنقل في استشارة جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك شركة كريم والشركات الأخرى العاملة في مجال النقل التشاركي، للوصول لأفضل الممارسات فيما يتعلق بالأطر التشريعية والتشغيلية لنشاط النقل التشاركي في مصر. وقد نتج عن هذا تدوين مسودة قانون للنقل التشاركي، وسيتم تقديمه للبرلمان المصري في أقرب وقت".

وأكدت الشركة في بيانها أن الشركة استطاعت توفير أكثر من 100 ألف فرصة عمل حتي الآن، كما أن الشركة قامت باستثمار أكثر من ٢٥ مليون دولار في مجال البنية التحتية.

وجاء بالبيان "نحن نؤكد على ثقتنا التامة بالنظام القضائي المصري ونؤكد على التزامنا باتباع الإجراءات القضائية اللازمة حال صدور حكم ضد نشاط النقل التشاركي".

واختتمت الشركة بيانها "في الوقت الحالي، نحن لا نزال مستمرين في توفير خدماتنا للمجتمع المصري على النحو المعتاد".

وقضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الثلاثاء الماضي، بوقف ترخيص ونشاط شركتي أوبر وكريم ووقف الخدمات التي تسهل عملهما بمصر، بعد قبول الدعوى المقامة من أحمد محمد عبدالسلام، والسيد عبدالباسط، ومدبولي عبدالمنعم ضد الشركتين.

كانت مجموعة من سائقي سيارات الأجرة (التاكسي) قد أقامت دعوى قضائية، تطالب فيها بوقف تنفيذ وإلغاء القرار السلبي بالامتناع عن إيقاف نشاط الشركتين ووقف التطبيقات الإلكترونية التي تستخدمها الشركتان.

وذكر مقيمو الدعوى أن الشركتين تعملان بصورة تخالف أحكام القانون، حيث تقومان بنقل الركاب مقابل أجر، بالمخالفة لشروط الترخيص لتلك السيارات، التي يتم ترخيصها للاستخدام الشخصي فقط ودون أن تقدم خدمات نقل الركاب نظير أجر.

وأكد مقيمو الدعوى أن عمل سيارات الأجرة له ضوابط محددة، وأن دخول السيارات الشخصية "الملاكي" من شأنه التسبب في أضرار مادية كبيرة لأصحاب المهنة الأصليين من سائقي التاكسي الذين التزموا بالمحددات القانونية لترخيص سياراتهم للعمل في مجال نقل الركاب مقابل أجر، في حين أن العاملين بشركتي (أوبر وكريم) يعملون بدون تراخيص أو إطار قانوني واضح، وتتقاضى الشركتان مقابلًا دون أن تؤديا حق الدولة على عكس أصحاب السيارات التاكسي.

فيديو قد يعجبك: