إعلان

تعرف على خريطة "مزادات السيارات" في شهر أبريل المقبل

03:51 م الثلاثاء 20 مارس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، المشرف على مزادات مهمل ومصادرات الجمارك والمصالح الحكومية عن مواعيد جلسات مزادات السيارات خلال شهر أبريل المقبل.

وقررت الهيئة عقد مزايدة علنية ظهر يوم الثلاثاء الموافق 10 أبريل المقبل لبيع مهمل ومصادر جمارك سيارات السويس، فيم خصصت يوم السبت 15 أبريل ليكون موعدًا لبيع مهمل سيارات المخابرات العامة.

كما تقرر عقد جلسة يوم الثلاثاء الموافق 17 أبريل لبيع مصادرات ومهمل جمارك الإسكندرية، على أن تكون جلسة مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة يوم الاثنين 23 أبريل.

وأوضحت الهيئة أن مواعيد الجلسات المذكورة قابلة للتعديل وفقًا لجدول الأعمال، فيم يتوقع أن تطرح كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بكل مزاد في الأسبوع الأول من أبريل.

وتقام جلسات المزاد داخل قاعة النادي المصري القاهري، بعين الصيرة بحي مصر القديمة في محافظة القاهرة.

وتشترط الخدمات الحكومية أن تتقدم المؤسسة التي تسعى للحصول على أكثر من لوط سيارة ببطاقتها الضريبية أو سجلها التجاري، في حين يُكتفي ببطاقة الرقم القومي "سارية" لمن يتقدمون للاشتراك في المزاد بشكل فردي.

كما يجب على المشاركين بالمزادات شراء كراسة الشروط وسداد قيمة التأمين، اللذان يتم تحديد قيمتهما بمعرفة الخدمات الحكومية، وفقًا للسيارات المدرجة والهيئة المالكة للوطات.

وبانتهاء المزاد يتوجب على الفائزين سداد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

يذكر أن من يرسو عليه المزاد يتم الترخيص له بموجب قانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص إذا كانت السيارة قابلة للترخيص.

فيديو قد يعجبك: