s

كيف تعالج الإطارات "ذاتية الإصلاح" نفسها من الثقوب دون تدخل المختصين؟

11:28 ص الإثنين 19 مارس 2018
كيف تعالج الإطارات "ذاتية الإصلاح" نفسها من الثقوب دون تدخل المختصين؟

أرشيفية

إرفورت - (د ب أ):

تنتشر في أسواق إطارات السيارات أنواع مختلفة عن الإطارات التقليدية مثل الإطارات ذاتية الإصلاح، فما هي مميزاتها؟

وللإجابة على هذا السؤال، أفادت الهيئة الألمانية للفحص الفني بأن الإطارات ذاتية الإصلاح هي إطارات تقوم بسد بعض الثقوب على الفور؛ حيث يتكون الجزء الداخلي فيها من بوليمرات مرنة للغاية.

وأوضحت أن هذه الكتلة اللزجة تستطيع أن تسد ثقوبا صغيرة تصل إلى 5 ملليمترات على الفور، وتعد عملية تغيير الإطار هنا غير ضرورية، لكن عند التأكد من وجود جسم غريب بالإطار فإن الهيئة تنصح بإزالته من مداس الإطار بواسطة المتخصصين، وبالنسبة للإطارات ذاتية الإصلاح يوصى بشكل عام باستخدام نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

وهناك نوع آخر من الإطارات بخصائص السير الاضطراري والمعروفة باسم إطارات Run-Flat، وتتمتع هذه النوعية من الإطارات بجوانب قوية لدرجة أنها تتمكن من مواصلة السير وهي خالية من الهواء بشكل كامل، لكن لمدى سير 80 كلم، وبسرعة لا تتجاوز 80 كلم/س، ويعتبر نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات مع هذه النوعية من الإطارات إلزاميا.

ومن المزايا، التي يتمتع بها كلا نوعي الإطارات العملانية، إمكانية الاستغناء عن العجلة الاحتياطية، أو طاقم الإصلاح بشكل كامل، وهو ما يساعد في تقليص الوزن وأيضا زيادة المساحة المستخدمة في صندوق الأمتعة.

وبالطبع يتم طرح هذه النوعية من الإطارات في الأسواق بسعر أعلى من الإطارات التقليدية، كما أنها ليست متوفرة في جميع الأحجام. ويميل السوق إلى استهداف الفئات العليا من السيارات.

إعلان

إعلان

إعلان