إعلان

سيارات مظلومة (4).. فيات تيمبرا 92 "سيارة عائلية" بـ35 ألف جنيه

02:32 م الأحد 18 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

استمرارًا لسلسة (سيارات مظلومة)، يواصل "مصراوي" تسليط الضوء على بعض طرازات السيارات المتاحة في سوق المستعمل وتنتمي لعلامات تجارية عريقة، ويغفل عنها المستهلكين أو يخشون اقتنائها لأسباب مختلفة.

ومن السيارات الجيدة التي لا تجد لها مكانًا في سوق المستعمل فيات تيمبرا سيدان موديل 1992 المزودة بمحرك 1600 سي سي، والتي تحفل بالعديد من المزايا والإمكانيات، وبالرغم من ذلك يتجاهلها الزبائن بحجة أن "خلوص" المقدمة لا يتناسب مع الشوارع المصرية، بالإضافة إلى انتشار شكاوى السخونة أثناء السير لمسافات طويلة وندرة بعض قطع غيارها.

ولكن بالمقارنة بين سعر السيارة وما توفره لمالكها من مزايا، وكذلك إمكانية معالجة عيب قرب مقدمتها من الأرض والذي يتسبب في بعض الاحتكاكات عند عبور المطبات الصناعية، عبر تركيب علايات للسوست ومصدات فإنها تستحق عناء التفكير في اقتنائها.

وتمتلك السيارة الإيطالية العريقة محركين الأول سعة 1400 سي سي، ولكن محبي تيمبرا يقبلون على شراء المحرك الثاني سعة 1600 سي سي، وذلك بهدف الحصول على المزيد من العزم بالإضافة إلى القدرة على تشغيل التكييف بكفاءة.

وإلى جانب التكييف والعزم، تمتلك فيات تيمبرا عجلة قيادة "باور" وسنتر لوك وفتحة سقف وزجاج كهربائي أمامي، ويعتبر سعة مقصورتها الداخلية من أبرز ما تتميز به السيارة الإيطالية إلى جانب ثباتها عند السرعات العالية واقتصاديتها في استهلاك الوقود.

ووفقًا لرؤية زبائن السوق فإن فيات تيمبرا 92 يشوبها بعض العيوب، أبرزها ندرة قطع غيار علبة الدركسيون وعوامة البنزين وبعض قطع غيار التكييف، بالإضافة إلى مشكلة السخونة التي تعيب سيارات فيات بشكل عام وضعف نظام التعليق مقارنة ببعض الموديلات الأخرى.

ومن الأمور المتعلقة بسيارات فيات تيمبرا والتي يراها المستهلك المصري عيبًا وميزة في نفس الوقت أن أعداد كبيرة من المعروض بالسوق مجهزة طبيًا لتخصيصها لذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما يقلل من هامش ربح البائع.

ويبلغ متوسط سعر فيات تيمبرا موديل 1992 في سوق المستعمل المصري بين 35 و50 ألف جنيه، وذلك بحسب حالة السيارة الميكانيكية والكماليات المزودة بها والمدة الزمنية المثبتة في ترخيص السيارة.

وعن أبرز السيارات التي تنال رضا المستهلك المصري وتتقارب أسعارها مع فيات تيمبرا 92، سكودا فيفوريت هاتشباك موديل 94، وفورد فيستا موديل 96، وفولكس فاجن جولف1 موديل 1979، وهيونداي إكسيل موديل 1995.

اقرأ أيضًا:

سيارات مظلومة (1).. دايهاتسو شاريد "تكييف وباور" بـ30 ألف جنيه

سيارات مظلومة (2).. جيلي MK هاتشباك "محرك قوي" بـ68 ألف جنيه

سيارات مظلومة (3).. اسبرانزا A-620 سيارة فاخرة بـ90 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: