إعلان

"ريفولتا" توقع بروتوكول تعاون مع "دارشيل" لاستيراد سيارات صينية كهربائية

05:11 م الخميس 15 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

تصوير - محمود أبو ديبة:

وقعت شركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية برتوكول تعاون مع شركة "دارشيل" الناشئة لاستيراد سيارات كهربائية جديدة صينية الصنع للسوق المصري.

حضر حفل توقيع البروتوكول مساء الأربعاء كل من محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة "ريفولتا إيجيبت" وحسن الدسوقي رئيس مجلس إدارة "دارشيل"، بالإضافة إلى عدد من قيادات الشركتين.

وأعلن حسن الدسوقي، رئيس مجلس إدارة "دارشيل" خلال توقيع البروتوكول، أن الشركة ستوفر طرازين من السيارات الكهربائية، الأول ينتمي لفئة السيارات السيدان والثانية سيارات الفان للاستخدام التجاري.

وأضاف الدسوقي أن كلا السيارتين تصنع بالكامل في الصين، باستثناء المحرك وناقل الحركة الذين يتم تصنيعهما داخل شركة ميتسوبيشي اليابانية. مؤكدًا أن السيارات الجديدة ستتوفر كذلك بمحركات بنزين تقليدية.

وأوضحت الشركة المصرية وكيل السيارة الصينية أنها ستوفر السيارة السيدان بمواصفات فنية عالية ومن ضمنها خاصية الشحن السريع لكامل بطاريتها في خلال 38 دقيقة، كما تقبل الشحن بواسطة شواحن المنازل التي تستغرق 8 إلى10 ساعات، وتتسارع السيارة السيدان من الثبات بسرعة 100 كم/س خلال 10 ثواني.

وبحسب الدسوقي فإن السيارة الجديدة تستطيع قطع مسافة 250 كيلومتر قبل الحاجة إلى الشحن، كما تتمتع بخاصية الحساسات على الصادمات الأمامية والخلفية بالإضافة إلي كاميرا 360 درجة، وزودت السيارة بـ4 وسائد هوائية، بالإضافة إلي خاصية توزيع إليكتروني للفرامل، وفرامل مانعة للانغلاق.

وعن مواصفات السيارة الفان فقد أكد الوكيل أنها قادرة على قطع مسافة 200 كيلو متر بالشحنة الواحدة ، وتتسع لـ 8 ركاب، وعن مواصفات الأمان، فهي مزودة بوسادة هوائية واحدة لقائد السيارة، وتتمكن السيارة من السير بسرعة قصوي تصل إلي 120 كم/س.

وأعلن الوكيل أن السيارة ستتوافر في الأسواق رسمياً اعتبارا من مايو القادم، وتعمل الشركة في الوقت الحالي علي تجهيز معارض البيع التي ستنطلق في القاهرة وعدد من المحافظات.

ولفت الدسوقي إلى أن الشركة ستقوم بتسليم أول سيارة كهربائية في مصر إلي شركة "ريفولتا" خلال أسابيع قليلة، تمهيدًا لفتح باب حجز تجربتها قبل طرحها للبيع.

وتحفظ الوكيل المصري على الكشف عن إسم العلامة التجارية للسيارة، معللًا بالحفاظ علي خطة الشركة التسويقية.

كان وليد شتا، الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إليكتريك بشمال أفريقيا أكد في تصريحات تليفزيونية أن "ريفولتا" بصدد استيراد قرابة 500 سيارة كهربائية كدفعة أولى تجريبية، ومن المتوقع أن يصلوا إلى مصر في غضون أيام قليلة، على أن يتبعها دفعات استيرادية أخرى قد تصل إلى 1000 سيارة في العام الأول.

يذكر أن العاصمة المصرية شهدت في فبراير الماضي تدشين أول نقطة شحن للسيارات الكهربائية تنشئها "ريفولتا إيجيبت" بالتعاون مع شركة "وطنية" للخدمات البترولية وشركة شنايدر إليكتريك الفرنسية لتصنيع وتطوير التكنولوجيات الكهربائية.

فيديو قد يعجبك: