إعلان

ميركل تبدي "دهشتها" من حجم الرواتب التي يتقاضاها مديري فولكسفاجن

11:41 ص الخميس 15 مارس 2018

أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعربت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عن " دهشتها" حيال معدلات النمو المرتفعة جدًا في رواتب مديري شركة فولكسفاجن.

وفي أعقاب أدائها اليمين الدستورية، قالت ميركل في مقابلة تلفزيونية، اليوم الأربعاء إنها " كانت مندهشة من وجود معدلات نمو مرتفعة للغاية في رواتب معينة (في الشركة)".

يذكر أن أجور أعضاء مجلس إدارة فولكسفاجن ارتفعت في العام الماضي إلى نحو 3ر50 مليون يورو، بعد أن كانت وصلت في 2016 إلى 5ر39 مليون يورو.

وفيما يتعلق بإعلان فولكسفاجن أمس الثلاثاء عن تحقيق أرباح بالمليارات، قالت ميركل:" أنا مسرورة عندما يكون هناك أرباح، لأن ذلك ربما يجعل من الممكن عندئذ الاستثمار في المستقبل".

كما حثت ميركل، قطاع صناعة السيارات في بلادها، على تحول أكثر عزما نحو إنتاج محركات جديدة في مواجهة الهواء الملوث في بعض المدن.

وأضافت ميركل أن المهم الآن هو أن يتمكن قطاع صناعة السيارات بأكمله من أداء مهامه المستقبلية، وأوضحت أنها تعتزم العمل مع وزير النقل الجديد اندرياس شوير على تمهيد الطريق " حتى ننشئ جسرا إلى نقل المستقبل بشكل مكثف أكثر مما عملناه في الماضي".

وأبدت ميركل مجددا تشككها حيال جدوى التعديلات المحتمل إدخالها على محركات سيارات الديزل القديمة من أجل تخفيض انبعاثات المواد الضارة، وقالت إنه لن يجدي نفعا " عندما نستغرق في ذلك ثلاثة أو أربعة أو خمسة أعوام لتحقيق ذلك، وفي الوقت نفسه لا نتمكن من الاستثمار في المستقبل، فلابد لنا أن ننظر في هذا الأمر بشكل دقيق للغاية".

يذكر أن من المنتظر أن تعطي الحكومة الجديدة لخبراء تكليفا بإعداد تقارير عن جدوى مثل هذه التحديثات على البرامج، وهذا ما يرفضه قطاع صناعة السيارات.

وأوضحت ميركل أن العديد من المدن المتضررة ستتمكن، في غضون وقت قصير، من الحفاظ على الحدود القصوى للانبعاثات الضارة من خلال برامج حالية، فيما سيتعين تطوير " إجراءات محددة و خاصة" بالنسبة لمدن قليلة أخرى " وهذا هو أول ما ستفعله الحكومة الألمانية الجديدة"، وذلك لتجنب فرض حظر سير بالنسبة لسيارات الديزل القديمة في جميع أنحاء البلاد.

فيديو قد يعجبك: